لادا تقدم نيفا 2020 بتعديلات شكلية بسيطة ومقصورة قيادة أكثر راحة

لادا تقدم نيفا 2020

الخميس ١٩ ديسمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت لادا الروسية مؤخرا عن موديل 2020 من سيارتها التي تقدمها بروسيا تحت اسم 4x4، بينما تقدمها في باقي دول العالم باسم نيفا، وتنتمي هذه السيارة الشهيرة لفئة مركبات SUV، وذكرت الشركة أنها تقدم موديل 2020 الجديد منها بمقصورة داخلية أكثر راحة.




جدير بالذكر أن هذه السيارة سيارة تنتجها شركة أفتوفاز الروسية منذ 1977 ومازال انتاجها مستمرا حتى الأن، وصممتها الشركة منذ البداية كسيارة اقتصادية مناسبة للمناطق النائية والريفية التي تحتوي على كثير من الطرق الغير ممهدة.




ومن حيث التغيرات في شكل وتصميم هذا الموديل فكانت بسيطة للغاية، وقدمتها الشركة بفئة Urban الأعلى من السيارة، وشملت مصابيح ضبابية إضافية على جانبي المصد الأمامي للسيارة.

أما من الداخل فمنحت الشركة هذا الموديل من نيفا لوحة قيادة بتصميم معدل يضم أزرار جديدة للتحكم في نظام التكييف، وفتحات تهوية أكبر، وأضواء بيضاء لإنارة العدادات خلف عجلة القيادة، ومنافذ كهربائية 12 فولت، وحامل مزدوج للأكواب.




كذلك أكدت الشركة أنها منحت هذا الموديل مقاعد جديدة أكثر راحة، كما أنها عدلت من تصميم المقاعد الأمامية في النسخة المزودة بثلاثة أبواب من السيارة، وذلك لجعلها أكثر سهولة عند طيها ودخول ركاب الصف الخلفي للسيارة، كما ضمت الشركة أيضا بهذا الموديل مخدعين للرأس لركاب الصف الخلفي بالسيارة.




وبالنسبة للمحركات فتقدم الشركة مع هذا الموديل حرك واحد فقط، وهو مكون من 4 اسطوانات، وتبلغ سعته 1700 سي سي وقوته 82 حصان وعزمه 129 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات ينقل قوته للعجلات الأربعة للسيارة (خاصية الدفع الرباعي).

التعليقات

الأكثر قراءة

تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

شهدت الأيام القليلة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لأول تخفيض سعري على موديل 2024 من سيارتها تاليانت الجديدة كليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تخفيض كبير على أسعار جيلي أوكافانجو 2024

تخفيض كبير على أسعار جيلي أوكافانجو 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة أوتو موبيلتي (الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر) لتخفيض كبير على أسعار موديل 2024 من سيارة جيلي أوكافانجو في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>