بشكل رسمي.. توقيع عقد اندماج مجموعتي بيجو-سيتروين وفيات-كرايسلر

توقيع عقد اندماج مجموعتي بيجو-سيتروين وفيات-كرايسلر

الأربعاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بشكل رسمي تم يوم الأربعاء 18 ديسمبر من عام 2019 الحالي توقيع عقد الاندماج بين مجموعتين من أكبر مجموعات السيارات في العالم، وهما مجموعة بيجو-سيتروين المعروفة باسم PSA ومجموعة فيات-كرايسلر المعروفة باسم FCA.


وينص عقد الاندماج والشركة الجديد بين المجموعتين على أن كل مجموعة لها نصيب 50% من الكيان الجديد بعد الاندماج، والذي سيمثل في الوقت الحالي رابع أكبر مجموعة مصنعة للسيارات في العالم، وذلك بنسبة مبيعات متوقعة تبلغ 8.7 مليون سيارة سنويا.


وتم تقدير الدخل السنوي للكيان الجديد بمبلغ 190 مليار دولار سنويا، بينما تبلغ نسبة الربح الصافي منهم 12.2 مليار دولار، وتم حساب هذه الأرقام طبقا للتقارير المالية السنوية للمجموعتين عن دخلهما خلال عام 2018 الماضي.


ونص العقد أيضا على أن السيارات التي سيتم إنتاجها من خلال الكيان الجديد سيتم تصميم أكثر من 60% منها على قاعدتين للعجلات فقط، الأولى للسيارات الصغيرة والثانية للسيارات المدمجة متوسطة الحجم، ويتوقع أن يبلغ إنتاج 3 مليون سيارة سنويا من الفئات السابق ذكرها.


وسيتكون مجلس الإدارة للكيان الجديد من 11 عضو، منهم 5 من مجموعة فيات-كرايسلر ومن حاملي أسهمها، و5 سيتم ترشيحهم من مجموعة بيجو-سيتروين، بينما سيشغل منصب رئيس مجلس إدارة الكيان الجديد (منصب الرئيس التنفيذي) كارلوس ترافيرس، والذي يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بيجو-سيتروين، وسيشغل هذا المنصب الجديد لمدة محددة تصل إلى خمس سنوات فقط.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>