شاهد: استعراض لمميزات ومواصفات السيارة السعودية 2030 الكهربائية الخارقة الوحيدة من نوعها في العالم

 السيارة السعودية 2030 الكهربائية الخارقة الوحيدة من نوعها في العالم

الثلاثاء ١٧ ديسمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد مرور اسابيع قليلة جدا على الكشف عنها بموسم الرياض لعام 2019، انتشر على الانترنت فيديو لمراجعة وتجربة قيادة سيارة 2030 السعودية الخارقة الوحيدة من نوعها في العالم، حيث تم تقديم هذا الفيديو من خلال قناة Supercar Blondie المتخصصة في السيارات بموقع يوتيوب.




جدير بالذكر أن هذه السيارة تم تصميمها خصيصا للعرض بموسم الرياض لهذا العام، وهي من تصميم شركة CFG Style الإيطالية المتخصصة في تصميم السيارات النموذجية والاختبارية، والتي أسسها جيورجيتو جيوجيارو المصمم الشهير الذي تم منحه لقب "مصمم القرن للسيارات" في عام 1999، ومن أشهر تصميماته سيارة دلوريان التي اكتسبت شهرة عالمية واسعة بعد ظهورها كآلة زمن في سلسلة أفلام Back to the Future.




أما بالنسبة لسيارة 2030 الخارقة فتبين أنها مزودة بمحركين كهربائيين تبلغ قوتهما الكلية 504 حصان و580 نيوتن متر من عزم الدوران، وبهذه المواصفات يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية فقط.




ويبلغ وزن هذه السيارة الخارقة الفريدة من نوعها 1900 كيلوجرام، وذلك بفضل استخدام مادة ألياف الكربون بكثرة في تصميم هيكلها وأجزاء عديدة منها، كما تبين أيضا أن السيارة مزودة ببطارية قوية تستطيع توفير الطاقة للمحركات الكهربائية للسيارة لقطع مسافة أقصاها 365 كيلومتر.


شاهد الفيديو:



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تخفيض كبير على سعر جيلي GX3 برو 2024

تخفيض كبير على سعر جيلي GX3 برو 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم تخفيض رسمي من الوكلاء على أسعار موديل 2024 من سيارة جيلي GX3 برو، والتي تنتمي لفئة مركبات SUV،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>