شرط جديد من الجمارك لاستيراد السيارات الكهربائية المستعملة

سياره كهربائيه

السبت ٣٠ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


خلال الفترة الماضية تعطل الإفراج عن بعض السيارات الكهربائية المستعملة من مصلحة الجمارك، وذلك بسبب شرط جديد فرضته المصلحة على تجار ومستوردي هذه الفئة من السيارات، حيث تبين أن المصلحة طالبت المستوردين بتقديم كتيب بمواصفات كل سيارة يتم استيرادها من هذه الفئة.


وبالطبع مثل هذا الأمر مشكلة لدى العديد من التجار لأن أغلب هذه السيارات المستعملة لم يتم استيرادها من الخارج بكتيب يحمل مواصفاتها، وطبقا لما قاله بعض التجار هناك شركات لا تقدم كتيب بالمواصفات مع سياراتها، لذلك تم تعطيل الإفراج عن عدد كبير من السيارات الكهربائية المستعملة لحين تقديم كتيب بمواصفات كل موديل منها.


وبادرت الجمارك بفرض هذا الشرط لأنها تشك في لجوء بعض التجار لتقديم قيمة استيرادية للسيارات أقل من قيمتها الحقيقية بتقديم مواصفات أقل للسيارة، وذلك في محاولة منهم لتقليل الرسوم والضرائب المستحقة على هذه السيارات.


ولحل هذه المشكلة بادر كثير من التجار مستوردي هذه الفئة من السيارات باللجوء إلى الانترنت للبحث عن الكتيبات الخاصة بسياراتهم المستوردة وطباعتها ثم تقديمها لمصلحة الجمارك للإسراع بالإفراج عن سياراتهم.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات فورد الأمريكية في مصر أعلنت شركة أوتو جميل مؤخرا عن تقديم أول تخفيض رسمي على أسعار سيارتها فورد فوكاس 2023،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

شهدت الفترة الماضية إعلان تويوتا مصر عن تقديم تخفيضات سعرية ضخمة على موديل 2024 من سيارتها تويوتا كورولا،

إقرأ المزيد >>