شاهد: إيلون ماسك يواجه موقف محرج بمؤتمر الكشف عن شاحنة تسلا الجديدة

سياره تسلا الجديده

الأحد ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تعرض إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لموقف محرج جدا أمام الصحفيين الذين حضروا مؤتمر الكشف عن شاحنة تسلا الكهربائية الجديدة، والتي منحتها الشركة اسم Cybertruck (سايبرترك)، وذلك بعد أن أثبتت التجربة العملية أمام الصحفيين عدم صحة كلامه ووصفه لمميزات هذه الشاحنة الجديدة.




وحدث هذا الموقف في الدقيقة 12 من فيديو الكشف عن هذه الشاحنة والموجود بنهاية هذا الخبر، حيث شهد الفيديو اختبار أحد مصممي السيارات بالشركة لقوة الشاحنة الجديدة المزودة بزجاج مصفح حسب ما ذكره إيلون ماسك في المؤتمر، لكن فوجئ الجميع بأن الزجاج تحطم بعد أن رماه المصمم بكرة معدنية ثقيلة مرتين متتاليتين.




جدير بالذكر أن هذه الشاحنة ظهرت بتصميم غريب جدا كان اشبه بالسيارات المستقبلية التي ظهرت في أفلام الخيال العلمي التي تم انتاجها في فترة التسعينات من القرن الماضي، حيث ابتعد شكل السيارة تماما عن التصميمات الانسيابية التي قدمتها الشركة الأمريكية في سياراتها السابقة، وكان تصميمها أشبه بصندوق معدني بجوانب ذات أبعاد مختلفة.




وبلغ طول هذه الشاحنة 5.88 متر، وعرضها 2.02 متر، وارتفاعها 1.9 متر، وتتسع الشاحنة من الداخل لركوب 6 أشخاص، لكن خلال المؤتمر لم تكشف تسلا عن التصميم الداخلي للشاحنة، واكتفت فقط بنشر صورة للمقصورة الداخلية أظهرت تصميم بسيط إلى أقصى درجة ممكنة، والذي ضم المقاعد وعجلة القيادة وشاشة وحيدة بمنتصف لوحة القيادة.




أما بالنسبة لنظام الدفع الكهربائي بهذه الشاحنة فستقدم تسلا منه 3 فئات مختلفة، الفئة الأولى تضم محرك كهربائي واحد فقط يستطيع دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 6.5 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطاريته 400 كيلومتر.




أما الفئة الثانية فتضم محركين كهربائيين يستطيعا دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 4.5 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطارية المحركين 480 كيلومتر، بينما تضم الفئة الثالثة 3 محركات كهربائية يمكنها دفع الشاحنة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في 2.9 ثانية، ويبلغ المدى الأقصى لبطاريتهم 800 كيلومتر.




وستبدأ تسلا في انتاج أول فئتين هذه الشاحنة خلال عام 2021 والفئة الثالثة في 2022، وبدأت الشركة بالفعل في فتح باب الحجز على هذه الشاحنة وذلك بمبلغ 100 دولار فقط يمكن للعميل استردادهم في أي وقت إذا رغب في الغاء هذا الحجز.

شاهد الفيديوهات:

التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>