شاهد: سيات تكشف عن سكوتر كهربائي ستطلقه قريبا بالأسواق العالمية

سكوتر سيات الكهربائي

الجمعة ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


من خلال معرض سمارت سيتي الذي انطلق في برشلونة يوم الثلاثاء 19 نوفمبر الحالي، كشفت سيات عن نموذج لسكوتر كهربائي خالص جديد ستقدمه بالأسواق العالمية خلال عام 2020 القادم، وذلك بعد أن تنتهي من تطويره بشكل كامل.




وحمل هذا النموذج اسم e-Scooter، وهو أول سكوتر كهربائي تقدمه سيات في تاريخها، وزودته الشركة بمحرك كهربائي تتراوح قوته من 10 إلى 15 حصان، أي أنه يعادل تقريبا قوة سكوتر عادي مزود بمحرك وقود سعته 125 سي سي.




لكن يتميز هذا السكوتر الكهربائي عن سكوتر الوقود العادي بالعزم الكبير اللحظي للمحرك البالغ 240 نيوتن متر، ومعه يمكن لهذا السكوتر التحرك من الثبات لسرعة 50 كم/ساعة في 3.8 ثانية فقط، وبلوغ سرعة قصوى لا تتعدى أكثر من 100 كم/ساعة.




وكانت البطارية من أهم المميزات التي تقدمها الشركة بهذا السكوتر، حيث يمكن للبطارية مد محرك السكوتر الكهربائي بالطاقة لمسافة أقصاها 115 كيلومتر قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها مرة أخرى، كما يمكن نزع هذه البطارية بسهولة وشحنها داخل المنازل أو في محطات الشحن الكهربائية بتكلفة تعادل 0.8 دولار لكل 100 كيلومتر.




كذلك دمجت سيات بهذا النموذج نظام للاتصال بالإنترنت، ومن خلاله يمكنك عن طريق هاتفك الذكي معرفة مكان السكوتر ونسبة الطاقة بالبطارية، كما يستطيع النموذج حمل السائق وراكب أخر وراءه، بالإضافة لمكان تخزين تحت المقعد يكفي لتخزين خوذتين للرأس بكل سهولة.


شاهد الفيديوهات:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>