شاهد: شاومي الصينية تقدم دراجة كهربائية قابلة للطي بحجم صغير جدا

شاومي الصينية تقدم دراجة كهربائية قابلة للطي

الأربعاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

خلال الفترة الماضية كشفت شركة شاومي الصينية عن دراجة كهربائية جديدة منحتها اسم Himo H1 (هيمو اتش 1)، والتي تميزت عن باقي الدراجات في فئتها بأنها قابلة للطي لتصبح صغيرة جدا في الحجم.

وذكرت الشركة أن عند طي هذه الدراجة فيبلغ حجمها نفس أبعاد ورق الطباعة من فئة A3، وهي فئة من الورق أبعادها 30 سم تقريبا من حيث العرض و40 سم من حيث الطول، كما ذكرت الشركة أن هذه الدراجة قابلة للطي خلال ثواني قليلة جدا ويبلغ وزنها 13 كيلوجرام فقط.




وتحمل هذه الدراجة محرك كهربائي بقوة 180 وات أو ما يعادل 0.24 حصان (ربع حصان تقريبا)، ويستمد هذا المحرك الطاقة الكهربائية من بطارية ليثيوم-آيون موجودة تحت مقعد راكب الدراجة، وهي مصممة بشكل يسهل معها نزعه لشحنها في أي مكان، ويبلغ وزن هذه البطارية 1.8 كيلوجرام، ويمكن استبدالها ببطارية أقوى (أقصى قدرة 6000 ميللي أمبير ساعة)، والتي يمكن شحنها بالكامل في 5 ساعات.




ويبلغ العمر الافتراضي لهذه البطارية عامين كاملين أو 500 مرة شحن تقريبا، وهي قادرة على مد المحرك الكهربائي للدراجة بطاقة تجعله يسير بسرعة أقصاها 18 كم/ساعة ولمسافة أقصاها 30 كيلومتر.




ويبلغ سعر هذه الدراجة في الصين 2999 يوان، أو ما يعادل 426 دولار أمريكي تقريبا، وهي غير متاحة حاليا بشكل موسع في مختلف الدول حول العالم، لذلك تقدمها بعض مواقع التسوق الأجنبية مثل موقع Gearbest بسعر مرتفع جدا يصل إلى 950 دولار تقريبا.




شاهد الفيديو:



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>