شاهد: فورد تكشف عن موستانج Mach-E الكهربائية الجديدة كليا

فورد تكشف عن موستانج Mach-E الكهربائية

الثلاثاء ١٩ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من داخل أمريكا كشفت فورد منذ أيام قليلة عن سيارتها الجديدة الكلية المنتظرة موستانج Mach-E (ماخ-إي) التي ستقدمها كموديل لعام 2021، وهي سيارة كهربائية من فئة SUV وكروس أوفر مقتبسة من سيارتها الرياضية الشهيرة موستانج.




وصممت فورد هذه السيارة بشكل عصري ومنحتها مظهر رياضي جذاب يوحي بقوتها، كما زودتها بأنظمة تكنولوجية حديثة لجعل السيارة مواكبة بشكل كبير للتطور الحالي في عالم السيارات.




ومن الداخل منحت فورد هذا الموديل تصميم أنيق وبسيط، والذي ضم شاشة رأسية 15.5 بوصة باللمس مخصصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، بالإضافة لشاشة 10.2 بوصة رقمية بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، ونظام صوتي يضم 10 سماعات، وسقف بانورامي، وعجلة قيادة مكيفة ومتعددة الاستخدامات، ومقاعد أمامية مكيفة.




وستقدم فورد هذه السيارة بعدة فئات من المحركات أولهم بقوة 255 حصان، وبعزم 414 نيوتن متر وخاصية الدفع الخلفي، وبطارية مداها 370 كيلومتر، كما تقدم الشركة موديل أخر من السيارة يحمل نفس المحرك بعزم 565 نيوتن متر وخاصية الدفع الكلي وبطارية مداها 338 كيلومتر فقط لاستهلاك هذا الموديل لكمية أكبر من الطاقة.




كذلك ذكرت فورد أنها ستقدم فئتين من هذه السيارة بمدى أطول، وستحمل أول فئة منهم نسخة معدلة من المحرك الكهربائي السابق لرفع قوته إلى 282 حصان مع الاحتفاظ بعزمه عند 414 نيوتن متر وبخاصية الدفع الخلفي، ويبلغ مدى بطارية هذا الموديل 384 كيلومتر، أما الفئة الأعلى طويلة المدى فهي مزودة بمحرك 333 حصان و565 نيوتن متر من عزم الدوران مع خاصية الدفع الكلي، ويبلغ مدى بطارية هذه الفئة 435 كيلومتر.




أما الفئة الأعلى على الإطلاق من هذه السيارة فتحمل اسم Mach-E GT، فستقدمه الشركة بمحرك كهربائي 459 حصان و830 نيوتن متر من عزم الدوران وخاصية الدفع الكلي، وذلك مع بطارية مداها 378 كيلومتر.


شاهد الفيديوهات:




التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق أوبل كورسا 2024 الشكل الجديد في السوق المصري

إطلاق أوبل كورسا 2024 الشكل الجديد في السوق المصري

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات أوبل، بدأت شركة المنصور للسيارات مؤخرا في تقديم نسخة فيس ليفت المعدلة في الشكل والتجهيزات من أوبل كورسا موديل 2024 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
تقديم BMW X2 الجديدة كليا في السوق المصري

تقديم BMW X2 الجديدة كليا في السوق المصري

شهدت الفترة الماضية تقديم موديل 2024 من سيارة BMW X2 الجديدة كليا في مصر، وذلك من خلال شركة جلوبال أوتو، الوكيل الرسمي الجديد للشركة الألمانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

شهدت الأيام القليلة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لأول تخفيض سعري على موديل 2024 من سيارتها تاليانت الجديدة كليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>