شاهد: فيراري تكشف عن سيارتها الخارقة روما بقوة 612 حصان

سياره فيراري روما

الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

منذ أيام قليلة كشفت فيراري الإيطالية عن سيارتها الخارقة الجديدة التي منحتها اسم "روما"، وذكرت الشركة أن هذه السيارة تمنح سائقها مزيد من الحرية ومتعة القيادة.




وتحمل هذه السيارة شكل وتصميم انسيابي إلى حد كبير لرفع الديناميكية الهوائية للسيارة، وشمل هذا التصميم مقدمة للسيارة منخفضة الارتفاع بشكل واضح، وفتحات تهوية كبيرة على جانبي المصد الأمامي، ومصابيح أمامية بتصميم رفيع، بينما تميزت مؤخرة السيارة أيضا بتصميم انسيابي حمل مصابيح خلفية مزدوجة بكل جانب، وأيضا مخارج مزدوجة للعوادم بجانبي السيارة.




أما من الداخل فتميزت السيارة بتصميم خاص فصل بنسبة كبيرة بين السائق ومقعد الراكب بجانبه، وذلك بوجود مسند لليد تم وضعه بجزء فاصل بين المقعدين على يمين السائق، والذي ضم أيضا ناقل حركة بشكل وتصميم غير تقليدي وشاشة خاصة بتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، كما أتاحت فيراري أيضا نظام ترفيهي أخر منفصل للراكب يعمل باللمس بجوار السائق وتم وضعه أمامه مقعده مباشرة.

أما بالنسبة لمحرك هذه السيارة فهو محرك V8 يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 3900 سي سي وبقوة 612 حصان و760 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.




وبهذه المواصفات يمكن لفيراري روما الجديدة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية فقط، وبسرعة قصوى تزيد قليلا عن 320 كم/ساعة.




شاهد الفيديوهات:





التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>