موديل 2020 من BMW X3 الهجينة ينطلق بقوة 288 حصان

سياره bmw x3

الثلاثاء ٠٥ نوفمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت BMW مؤخرا عن موديل 2020 من النسخة الهجينة من سيارتها X3 قدمتها بموديل X3 xDrive30e، وذكرت أنها ستبدأ في انتاج هذا الموديل الجديد الذي ينتمي للجيل الثالث من السيارة خلال شهر ديسمبر القادم وذلك بمصنع الشركة الموجود بمدينة سبارتانبرج  في ولاية كارولينا الأمريكية.




وتحمل هذه الفئة نظام دفع هجين مكون من محرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 2000 سي سي وبقوة 181 حصان، بالإضافة إلى محرك كهربائي أخر بقوة 107 حصان مدمج بناقل الحركة الأوتوماتيكي 8 سرعات، وتبلغ القوة الكلية لهذا النظام 288 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتم نقل قوة هذا النظام للعجلات الأربعة للسيارة (خاصية xDrive للدفع الكلي).




وبهذه المواصفات يمكن لهذه الفئة الهجينة الجديدة من السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.1 ثانية فقط، وبسرعة قصوى 210 كم/ساعة، كما تستطيع هذه الفئة سحب أو قطر حمولة أقصاها 2 طن.




وزودت BMW هذا الموديل ببطارية ليثيوم-آيون قوية تم وضعها تحت المقعد الخلفي بالسيارة، ويمكن شحن هذه البطارية بالمقابس الكهربائية العادية المتواجدة بالمنازل خلال 6 ساعات، وفي 3 ساعات ونصف باستخدام أجهزة الشحن للسيارات الكهربائية.




وبالطبع يمكن للسائق الاختيار بين عدة أنظمة معدة مسبقا للقيادة، ومنها نظام للقيادة بالمحرك الكهربائي فقط لمسافة أقصاها 55 كيلومتر فقط، كما يصدر عن هذا الموديل عوادم يبلغ أقصاها 54 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر تقطعه السيارة، كما يبلغ متوسط استهلاك محركها الهجين للوقود 2.4 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعهم السيارة.

التعليقات

الأكثر قراءة

تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

شهدت الأيام القليلة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لأول تخفيض سعري على موديل 2024 من سيارتها تاليانت الجديدة كليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تخفيض كبير على أسعار جيلي أوكافانجو 2024

تخفيض كبير على أسعار جيلي أوكافانجو 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة أوتو موبيلتي (الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر) لتخفيض كبير على أسعار موديل 2024 من سيارة جيلي أوكافانجو في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>