طوكيو 2019: MX-30 أول سيارة كهربائية خالصة من مازدا

سياره مازدا MX-30

الإثنين ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت مازدا من خلال معرض طوكيو 2019 للسيارات عن أولى سياراتها الكهربائية الخالصة، وهي سيارة MX-30 التي ظهرت بالمعرض بنسختها النهائية كموديل لعام 2020 القادم.




وتحمل هذه السيارة بطارية كهربائية مداها 200 كيلومتر، وتعمل على تشغيل محرك كهربائي واحد فقط موجود بالجزء الأمامي من السيارة، لكن لم تعلن ما زدا حتى الأن عن قوة هذا المحرك، ويتوقع البعض أنه بنفس قوة محرك النموذج الاختباري من هذه السيارة، والذي كان بقوة 142 حصان و263 نيوتن متر من عزم الدوران.




وأكدت مازدا أن هذا الموديل الجديد مود بالعديد من أنظمة الأمان المساعدة للسائق مثل ناظم تفعيل لمكابح أوتوماتيكيا عند الضرورة، ونظام لمراقبة السيارات القادمة على الطريق عند تجاوز المنعطفات، بالإضافة لنظام متطور لمراقبة النقطة العمياء للسائق.




ومن الداخل تحمل هذه السيارة شاتين باللمس على يمين السائق، ومن خلال الشاشة العلوية يمكن تشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، بينما الشاشة السفلية مخصصة لتشغيل وتعديل عمل التكييف بالسيارة.


شاهد الفيديو:



التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض هائل على سعر كيا سورينتو في السوق المحلي

تخفيض هائل على سعر كيا سورينتو في السوق المحلي

باعتبارها وكيلا لسيارات كيا في مصر، أعلنت الشركة المصرية للتجارة والتوكيلات EIT خلال الفترة الماضية عن قائمة سعرية لجميع سياراتها في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي اكسباندر 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي اكسباندر 2024 في مصر

باعتبارها وكيل لسيارات ميتسوبيشي في مصر أعلنت شركة دايموند موتورز مؤخرا عن أحدث قائمة أسعار سياراتها في السوق المحلي، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها ميتسوبيشي إكسباندر، وهي سيارة تنتمي لفئة سيارات MPV متعددة الاستخدامات.

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة بورشه ماكان 2024 الكهربائية الجديدة

شاهد: تجربة قيادة بورشه ماكان 2024 الكهربائية الجديدة

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع Carwow الإنجليزي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة بورشه ماكان،

إقرأ المزيد >>