شاهد: تويوتا تكشف عن ياريس 2020 الجديدة كليا بمحركات 3 اسطوانات

سياره تويوتا ياريس 2020

الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت تويوتا العالمية مؤخرا وبشكل رسمي عن موديل 2020 من سيارتها ياريس، وذلك بعد أن تعرض هذا الموديل لتسريب صوره ونشرها على الأنترنت قبل الميعاد الرسمي للكشف عن السيارة.




ويعتبر هذا الموديل بمثابة أولى سيارات الجيل الرابع الجديد من هذه السيارة، وصممته تويوتا على نسخة معدلة وأكثر تطورا من قاعدة عجلات TNGA التي طورتها في 2015، والتي كمنحتها الشركة اسم TNGA-B، وتعتبر ياريس 2020 أول سيارة من تويوتا يتم إطلاقها بهذه النسخة المعدلة من قاعدة العجلات.




وساعدت هذه القاعدة على جعل السيارة أكثر رحابة واتساعا من الداخل، كما تساعد أيضا على رفع ديناميكية السيارة وثباتها في المنحنيات والمناورة، وذكرت الشركة أن هذه القاعدة ساهمت في خفض وزن السيارة بفارق 50 كيلوجرام أقل من وزن الجيل السابق منها.




وستطلق تويوتا هذا الموديل من السيارة في عدة أسواق عالمية، وستعتمد فئات المحركات المطروحة فيها على احتياجات هذه الاسواق، وستشمل هذه الفئات محركين بنزين 3 اسطوانات بسعات 1000 و1500 سي سي، ومحرك هجين بخاصية الشحن الذاتي، وهو محرك مقتبس من محركات هجينة أخرى أكبر حجما تقدمها تويوتا في سياراتها كورولا الجديدة وأيضا كامري وRAV4.




ويشمل هذا النظام الهجين محرك بنزين 3 اسطوانات بسعة 1500 سي سي ومحرك كهربائي أخر، وتبلغ القوة الكلية لهذا النظام 113 حصان تقريبا.




وطبقا لما ذكرته الشركة مؤخرا، تؤكد تويوتا أنها صممت ياريس 2020 الجديدة لتكون أكثر سيارة أمانا في العالم بفئتها، لكن بالطبع سنضطر لانتظار أي نتائج رسمية لاختبارات هذه السيارة ببرامج الأمان الأوروبية والأمريكية للتأكد من صحة ما ذكرته تويوتا عن ياريس 2020 الجدية كليا.


شاهد فيديو للسيارة:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>