شاهد: ضابط مرور يوقف سيارة تسلا تجاوزت الإشارة الحمراء ليكتشف أنها بدون سائق

سياره تسلا الكهربائيه

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

خلال اختبار موقع Drag Times الأمريكي المتخصص في السيارات  لخاصية الاستدعاء الجديدة التي قدمتها تسلا الأمريكية مؤخرا بسياراتها الكهربائية، تعرض طاقم عمل الموقف لموقف غير تقليدي على الإطلاق ربما يكون الأول من نوعه في العالم، حيث فوجئ الطاقم بظهور ضابط شرطة أوقف هذه السيارة لتجاوزها الإشارة الحمراء، لكنه فوجئ بأن السيارة بدون سائق ولا تحمل أي ركاب بداخلها على الإطلاق.


جدير بالذكر أن خاصية الاستدعاء (Summon) الجديدة بسيارات تسلا تعمل على تحريك السيارة من مكانها وقيادتها ذاتيا على سرعات بطيئة جدا حتى تصل للمكان الذي يتواجد فيه سائقها، وعلى سبيل المثال يفيد هذا النظام في حالة خروج صاحب السيارة من أي متجر محملا بأكياس من المشتريات، وعوضا عن الذهاب للمكان الذي أوقف فيه السيارة يضغط السائق على زر استدعاء السيارة وينتظر لحظات حتى تأتي السيارة وتقف أمامه مباشرة.


وضم هذا الفيديو أكثر من تجربة لهذا النظام بالسيارة، وذلك قبل ظهور ضابط الشرطة لإيقاف السيارة، ويمكنك القفز للدقيقة 5:30 من هذا الفيديو بمتابعة اللحظة التي أوقف فيها الضابط هذه السيارة.


وفي النهاية لم يحرر الضابط مخالفة لصاحب السيارة التي تجاوزت الإشارة الحمراء، لكن يثير هذا الموقف تساؤل هام جدا عن السيارات ذاتية القيادة التي سنراها بشكل موسع من كثير من الشركات خلال سنوات قليلة جدا، وهو: من سيحصل على مخالفات السيارات ذاتية القيادة التي لا تحمل سائق، هل يحصل عليها صاحب السيارة أم يتم تحريرها للشركة المصنعة لهذه السيارة ذاتية القيادة؟



التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

أعلنت نيسان مصر مؤخرا عن تقديم موديل 2025 من سيارتها نيسان قشقاي في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة فيات 600e،

إقرأ المزيد >>