تقارير آميك الدورية تفتقر إلى أرقام مبيعات 8 وكلاء للسيارات في مصر

تقارير آميك الدورية

الأربعاء ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


انتشرت أنباء مؤخرا في سوق السيارات عن تقارير المبيعات الدورية التي يصدرها مجلس معلومات سوق السيارات المصري (آميك)، حيث تبين أن هذه التقارير من المجلس تعتبر غير دقيقة، وذك لأنها لا تضم كل العلامات التجارية للسيارات المتداولة في سوق السيارات المحلي.


وتبين أن مجلس معلومات سوق السيارات المصري لا يحصل على تقارير المبيعات الدورية من أكثر من وكيل للسيارات في مصر، ومن ضمنهم مرسيدس-بنز مصر، حيث رفضت الشركة الألمانية الأم منح هذه التقارير المحلية لأي جهة، وذلك منذ عام 2013، كما شهد عام 2015 إقدام كل من وكلاء فولكس فاجن وأودي على نفس الخطوة في مصر.


وفي وقتنا الحالي أصبح هناك علامات تجارية لا تمنح تقاريرها للمجلس وهي فولكس فاجن، وفولكس فاجن التجارية، وأودى، ومرسيدس-بنز، ومرسيدس-بنز لسيارات النقل، وأوبل، وبورشه، وBMW، كما لا تتوافر لدى المجلس بيانات كاملة عن مبيعات علامات تجارية أخرى ومنها سكودا، وأستون مارتن، وسيتروين، وبروتون، وجاك، وDS، وفاو، وسيات، وفولفو، وبنتلي، ومازيراتي، وسكانيا، ورينو للشاحنات.


جدير بالذكر أن تقارير مجلس معلومات سوق السيارات المصري اعتمدت منذ إصدارها على التقارير المعلنة من شركات السيارات عن مبيعاتهم الشهرية من مختلف فئات السيارات، حيث شهد انطلاقة المجلس عدة مفاوضات مع وكلاء شركات السيارات العالمية لإقناعهم بالإعلان عن مبيعاتهم حتى تتمكن كل شركة منهم من معرفة حصتها الحقيقية من مبيعات سوق السيارات المصري، لكن في الوقت الحالي لا يملك المجلس أي سلطة على هؤلاء الوكلاء لإلزامهم بمد المجلس بتقارير مبيعاتهم الدورية، لذلك يمكن لأي وكيل للسيارات في مصر التراجع عن هذا الأمر وعدم مد المجلس بأي تقارير للمبيعات دون أن يواجه أي عقوبات أو عواقب.


التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>