ماذا تفعل إذا وضعت في خزان سيارتك نوع خاطئ من الوقود؟

 ماذا تفعل إذا وضعت في خزان سيارتك نوع خاطئ من الوقود

الجمعة ٠٤ أكتوبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

في بعض الأحيان يخطئ صاحب السيارة ويملئ خزان الوقود بسيارته بنوع أخر من الوقود (بنزين أو ديزل)، وهو أمر قد يتسبب في ضرر كبير لمحرك السيارة، وفي حالة تعرضك لمثل هذا الخطأ يمكنك اتباع الخطوات التالية لمنع تفاقم الضرر بسيارتك:


1- في حالة إدراكك لهذا الخطأ مبكرا أثناء ملئ خزان الوقود بالمحطة:


يعتبر هذا أفضل وقت لتفادي حدوث ضرر بسيارتك، ويجب عليك عدم إدارة المحرك على الإطلاق، ودفع سياتك بعيدا عن مضخة الوقود، وطلب أحد الفنيين من المحطة (أو خارجها) لتفريغ خزان الوقود وإعادة ملئه بالوقود الصحيح.


2- في حالة إدراكك لهذا الخطأ بعد قيادة سيارتك ومغادرة محطة الوقود:


ستبدأ في سماع أصوات غريبة تصدر من السيارة، ويجب في هذا الوقت ألا تشعر بالذعر أو الخوف وأن تتوقف بالسيارة فورا على جانب الطريق وتغلق محركها، وبعد ذلك يمكنك طلب مساعدة من الشركات الفنية المتخصصة في إصلاح السيارات على الطريق.


3- راجع بنود بوليصة التأمين على سيارتك:


في حالة حدوث أي ضرر بسيارتك أو محركها بسبب الوقود الخاطئ، فيجب عليك مراجعة بنود بوليصة التأمين على سيارتك، وذلك لمعرفة إذا كان التأمين يغطي مثل هذه الحوادث العرضية التي تقع بطريق الخطأ أم لا، وذلك لأن شركة التأمين قد تساهم بجزء كبير في قيمة تصليح السيارة.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>