هيونداي تقدم أول نظام للوسائد الهوائية بالعالم للحماية من اصطدامات السيارات الثانوية

سياره-سيده-وسائد هوائيه-رجال

الخميس ٢٤ يناير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


خلال الايام الماضية كشفت هيونداي عن نظام أمان جديد للوسائد الهوائية بالسيارات يعتبر الأول من نوعه في العالم، حيث يعمل هذا النظام على حماية ركاب السيارة من الاصطدامات الثانوية في حالات حوادث السيارات.




وتقع هذه الاصطدامات الثانوية بنسبة أكبر مما يتوقع البعض، حيث يمكن في أي حادث تصادم أن تندفع واحدة من السيارات بهذا الحادث لتصطدم بسيارة أخرى على الطريق أو بشجرة أو سور مبنى مثلا، لذلك صممت هيونداي هذا النظام الجديد لحماية ركاب السيارة من هذا الاصطدام الثاني والذي يعمل على تفعيل وسائد هوائية أخرى (بعد تفعيل الوسائد الهوائية الرئيسية في الاصطدام الأول) لحماية الركاب من الصدمة الثانية للسيارة.


 وللتفريق بين الاصطدام الأول والثانوي طورت هيونداي نظام استشعار خاص قادر على التفرقة بين قوة الاصطدامين، كما يعمل النظام على تحديد مكان واتجاه حركة جسم ركاب السيارة أثناء (وبعد) وقوع الاصطدام الأول، وذلك حتى يستطيع تحديد قوة ودرجة الهواء اللازمة لنفخ الوسائد الهوائية الأخرى الخاصة بالاصطدام الثاني.




وجاء الكشف عن هذا النظام بعد عام تقريبا من الكشف عن نظام أخر من هيونداي للوسائد الهوائية، وهو نظام مخصص لحماية الركاب بالسيارات ذات السقف البانورامي الزجاجي في حالة انقلاب السيارة، وهو أيضا يعتبر أول نظام من نوعه في العالم، وتخطط الشركة لتقديم هذه الأنظمة بالموديلات القادمة من سياراتها حلال الفترة القادمة.

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>