فرانكفورت 2019: أوبل جراندلاند X الهجينة الجديدة تنطلق بقوة 300 حصان

سياره أوبل جراندلاند X  الجديده

الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

قدمت أوبل بجناحها بمعرض فرانكفورت 2019 الحالي للسيارات سيارتها جراندلاند X الهجينة الجديدة، والتي تعتبر نسخة هجينة من نفس السيارة التي تقدمها أوبل بالعديد من الأسواق العالمية.




وحملت هذه النسخة من السيارة اسم جراندلاند X Hybrid4، حيث تشير كلمة Hybrid باسم السيارة إلى أنها هجينة، بينما يشير رقم 4 إلى أنها تتمتع بخاصية الدفع الكلي.




ويحمل هذا الموديل من السيارة نظام هجين مكون من محرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 1600 سي سي وبقوة 197 حصان، بالإضافة لمحركين كهربائيين أخرين، وتبلغ القوة الكلية لهذا النظام 300 حصان تقريبا (296 حصان).




وذكرت الشركة أن المحركين الكهربائيين تم توصيل كل محرك منهما على محور منفصل لعجلات السيارة، كما يتصل المحرك الكهربائي الأمامي مباشرة بناقل الحركة الاوتوماتيكي 8 سرعات الذي تقدمه أوبل الألمانية مع هذا الموديل الهجين من السيارة.




وبهذه المواصفات يمكن لهذا الموديل الهجين التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 7 ثواني فقط، كما يمكن قيادته بمحركاته الكهربائية فقط لمسافة أقصاها 52 كيلومتر، كما تحمل السيارة نظام لاستعادة الطاقة المفقودة عند استخدام المكابح، ويعمل هذا النظام على تحويل الطاقة الحرارية الناتجة من استخدام المكابح وتحويلها لطاقة كهربائية، وبذلك يتم استعادة نسبة 10% من الطاقة المفقودة وتخزينها في بطارية السيارة.




وذكرت أوبل أن متوسط استهلاك هذا الموديل للوقود عند استخدام نمط القيادة الهجين يبلغ 1.6 لتر لكل 100 كيلومتر، ويصدر عن المحرك عوادم من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 36 جرام لكل كيلومتر واحد تقطعه السيارة.


وتقدم أوبل مع هذا الموديل شاحنات مدمجة بالسيارة أولها شاحن بقدرة 3.3 كيلو وات ساعة كمكون أساسي، والثاني اختياري بقدرة 6.6 كيلو وات ساعة، بالإضافة لشاحن خارجي (اختياري) بقدرة 7.4 كيلو وات ساعة، ويستطيع هذا الشاحن الأخير شحن بطارية السيارة في أقل من ساعتين.

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

أعلنت نيسان مصر مؤخرا عن تقديم موديل 2025 من سيارتها نيسان قشقاي في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة فيات 600e،

إقرأ المزيد >>