فرانكفورت 2019: EQV.. أول سيارة MPV كهربائية من شركة EQ التابعة لمرسيدس-بنز

سيارة مرسيدس-بنز MPV كهربائية

الجمعة ١٣ سبتمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


من خلال شركتها EQ الجديدة التابعة لها، قدمت مرسيدس-بنز بمعرض فرانكفورت 2019 الحالي للسيارات أول سيارة كهربائية من فئة MPV من هذه الشركة، حيث تعتبر هذه السيارة بمثابة النسخة الكهربائية من سيارة V-Class من مرسيدس-بنز.




ومن حيث الحجم فتقدم الشركة فئتين مختلفتين في الطول من هذه السيارة، الأولى يبلغ طولها 5.14 متر، والثانية طولها 5.37 متر، ويمكن أن يتسع هذا الموديل لركوب 9 اشخاص، كما يمكن تعديله حسب رغبة العميل بتغيير المقاعد الخلفية بمقاعد أخرى فردية للجلوس براحة أكبر.




ويحمل هذا الموديل الجديد من الشركة الألمانية محرك كهربائي موجود بمقدمة السيارة، وهو بقوة 201 حصان و362 نيوتن متر من عزم الدوران، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة مع هذا المحرك 160 كم/ساعة فقط.




وذكرت الشركة أنها زودت هذا الموديل ببطارية ليثيوم-آيون قوية قدرتها 90 كيلو وات، والتي يبلغ أقصى مدى لها 405 كيلومتر، وتتوافق البطارية مع أجهزة الشحن السريعة بقدرة 110 كيلو وات، وعن طريقها يمكن شحن البطارية بنسبة 80% في 45 دقيقة.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>