فرانكفورت 2019: لاند روفر تكشف عن ديفندر 2020 الجديدة كليا

لاند روفر تكشف عن ديفندر 2020

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من داخل معرض فرانكفورت 2019 للسيارات، كشفت لاند روفر الإنجليزية عن الجيل الجديد كليا من سيارتها ديفندر الشهيرة، والتي بعد تطويرها اصبحت قادرة على منافسة أقوى وأكثر سيارات SUV المخصصة للأراضي الوعرة والغير ممهدة.




وصممت الشركة هذا الجيل على قاعدة عجلات جديدة باسم DX7، وصممت لاند روفر منها أكثر من نسخة، وذلك لأنها ستطلق فئات طويلة وعادية من هذه السيارة، وستكون أصغرهم حجما فئة ديفندر 90، والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من 2020، لكن في البداية ستطلق الشركة فئة ديفندر 110، والتي ستكون متاحة كسيارة 5 وأيضا 7 راكب.




وعلى الرغم من أن هذا الموديل ينتمي لجيل جديد كليا، إلا أن لاند روفر لم ترغب في تقديم شكل مختلف يبتعد كثيرا عن ديفندر الأصلية، وظهر الموديل الجديد بشكل يجعل كل من يرى السيارة يدرك أنها من عائلة سيارات ديفندر الشهيرة.




أما من الداخل فظهرت تغيرات جذرية في تصميم مقصورة القيادة، والتي ضمت شاشة رقمية بديلة للعدادات التقليدية، وشاشة أخرى باللمس لتشغيل النظام الترفيهي والملاحي بالسيارة، ونظام لعرض البيانات على مستوى الرأس، مع عجلة قيادة جديدة متعددة الاستخدامات، بالإضافة لوجود مقعد صغير بين السائق والراكب الأمامي ستقدمه الشركة بفئة ديفندر 90 كمكون أساسي لتستطيع السيارة حمل 6 ركاب، كما ستقدمه الشركة كخيار عند الشراء في الفئات الأعلى من ديفندر.




وستطلق الشركة ديفندر 2020 الجديدة بعدة فئات من المحركات منها محركين بنزين أولهما 4 اسطوانات ويتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2000 سي سي وبقوة 296 حصان، ومعه يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 8.1 ثانية.




أما محرك البنزين الثاني فهو مكون من 6 اسطوانات ويتصل أيضا بشاحن توربيني عادي وأيضا بشاحن توربيني 48 فولت كهربائي فائق، وهو بسعة 3000 سي سي وبقوة 395 حصان و550 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه يمكن للسيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.1 ثانية.




أما محركات الديزل فتضم أيضا فئتين كلاهما بسعة 2000 سي سي، وتبلغ قوة الفئة الأولى 197 حصان، والثانية 237 حصان، وسيتم تقديم محركات الديزل السابقة في أوروبا فقط وليس في أمريكا، كما ستقدم الشركة في وقت لاحق فئة هجينة من أحد المحركات السابق ذكرها خلال عام 2020 القادم.




ومن حيث التجهيزات فستقدم الشركة 6 فئات مختلفة من التجهيزات من هذا الموديل الجديد، وسيبدأ سعرهم من 45 ألف و240 جنيه استرليني في انجلترا ( 918 ألف جنيه مصري تقريبا).


شاهد الفيديوهات:







التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

وكيل سكودا يقدم سكالا 2021 الجديدة لأول مرة في مصر

وكيل سكودا يقدم سكالا 2021 الجديدة لأول مرة في مصر

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة كيان ايجيبت لموديل 2021 من سيارة سكودا سكالا، وذلك باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شركة سكودا التشيكية

إقرأ المزيد >>
زيادة جديدة بأسعار أوبل جراند لاند اكس 2020 في مصر

زيادة جديدة بأسعار أوبل جراند لاند اكس 2020 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات أوبل الألمانية في مصر، أعلنت شركة المنصور للسيارات عن زيادة جديدة بسعر موديل 2020 من سيارتها أوبل جراند لاند اكس المتاحة في السوق المحلي

إقرأ المزيد >>
بهذه الأسعار ينطلق الشكل الجديد من سكودا سوبيرب في مصر

بهذه الأسعار ينطلق الشكل الجديد من سكودا سوبيرب في مصر

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل لسيارات سكودا في مصر لموديل 2020 من سيارة سكودا سوبيرب وتحديدا الشكل الجديد منها (نسخة Facelift)

إقرأ المزيد >>