شاهد: نيسان تكشف عن الجيل الجديد كليا من جوك كموديل لعام 2020

سياره نيسان جوك 2020

الأربعاء ٠٤ سبتمبر ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت نيسان العالمية بالأمس عن الجيل الثاني والجديد كليا من سيارتها الشهيرة جوك، وذلك بعد مرور أقل من 10 أعوام على تقديمها لهذه السيارة التي أبهرت (وأيضا صدمت) الكثيرين بشكلها الغير تقليدي، حيث تخطط نيسان لتقديم أولى سيارات هذا الجيل الجديد كموديل لعام 2020 القادم.




ولم تسعى نيسان لتغيير الشكل الغير تقليدي للسيارة عند تطوير هذا الجيل الجديد منها، لكنها أضافت تعديلات على تصميم السيارة من أجل تقديمها بشكل أفضل، وذلك بتغيير مكان المصابيح العلوية بمقدمة السيارة وجعلها على جانبي شبكة التهوية الأمامية بدلا من وجودها سابقا على جانبي غطاء المحرك، كما حمل هذا الموديل الجديد شبكة تهوية أمامية مختلفة، ومصابيح دائرية على جانبيها بشكل معدل، ومصد أمامي وخلفي جديدين، وأيضا مصابيح خلفية ذات تصميم مختلف.




ويبلغ طول جوك 2020 الجديدة 4.21 متر، وعرضها 18 متر، وارتفاعها 1.59 متر، كما نجحت الشركة في جعل هذا الجيل الجديد أقل وزنا من الجيل السابق بفارق 23 كيلوجرام أقل.




وذكرت نيسان أن جوك الجديد تتميز بمساحة داخلية أكبر من الجيل السابق، حيث أصبح هناك مساحة إضافية شاغرة تبلغ 5.8 سم أمام أرجل ركاب المقعد الخلفي، ومساحة 1.1 سم إضافية فوق رأسهم، مما يساعد على جلوسهم داخل السيارة براحة أكبر، كما تم زيادة مساحة الصندوق الخلفي للسيارة لتبلغ 422 لتر (مساحة أكبر بنسبة 20% من الجيل السابق).




وبالنسبة للمحركات فذكرت نيسان أنها تقدم جوك 2020 الجديدة كليا بمحرك 3 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1000 سي سي وبقوة 115 حصان، والذي وصفته الشركة بأنه يقدم أداء أفضل ويستهلك وقود أقل، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات.


شاهد الفيديوهات:





التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>