شاهد: BMW تكشف عن سيارة السباقات من الفئة الثامنة الجديدة

الجمعة ٢٨ يناير ٢٠١٨

كاتب:

كتب – محمود لطفي

كشفت BMW مؤخرا عن النسخة النهائية من سيارة السباقات من الفئة الثامنة الجديدة، وهي سيارة M8 GTE التي ستكون السيارة التي سيشارك بها فريق الشركة في بطولة العالم لسباقات التحمل والتي تضم سباق التحمل الفرنسي الشهير لومان 24.

وسيكون سباق التحمل عل حلبة دي سبا فرانكورشومب البلجيكية أول سباق ستشارك فيه هذه السيارة الجديدة، وسينطلق هذا السباق في شهر مايو القادم، وسيكون السباق الافتتاحي لموسم 2018/2019 من بطولة العالم لسباقات التحمل WEC.

وتحمل هذه السيارة محرك جديد من فئة V8 يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 4000 سي سي، وهو بقوة تتخطى أكثر من 500 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات ينقل قوته للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي)، وذكرت BMW أن هذا المحرك مقتبس من محرك من نفس الفئة بسعة 4400 سي سي موجود في عدد من سياراتها العادية التي تقدمها حاليا بالأسواق.

جدير بالذكر أيضا أن BMW طورت فئة أخرى من سيارة السباقات الجديدة، وهي M8 GTLM، وهي سيارة مخصصة لبطولة IMSA وتعتبر سيارة بديلة لسيارة السباق المقتبسة من M6 التي شاركت بها المجموعة الألمانية في هذه البطولة.

شاهد الفيديو:

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>