فولكس فاجن تعود للمنافسة في الراليات بسيارة بولو GTI R5

الجمعة ٠٩ نوفمبر ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

أثارت فولكس فاجن خيبة أمل الكثيرين منة محبي رياضة المحركات عندما أعلنت انسحابها من بطولة العالم للراليات بعد نهاية موسم 2016 من البطولة، لذلك وبعد أقل من عام تقريبا تراجعت الشركة الألمانية عن هذا القرار، وأكدت عودتها لعالم الراليات بتقديم سيارتها الجديدة بولو GTI R5 المخصصة لسباقات الرالي.

وأطلقت فولكس فاجن صورة واحدة فقط لهذه السيارة كانت عبارة عن اسكتش لبولو GTI R5 الجديدة، ونشرتها الشركة كصورة تشويقية خلال الإعلان عن عودتها لعالم الراليات بهذه السيارة التي سيتم إطلاقها خلال النصف الثاني من عام 2018 القادم.

ولم تنشر فولكس فاجن حتى الأن أي معلومات هامة عن هذه السيارة ومواصفاتها، حيث يتوقع أن تكون هذه السيارة بمثابة فئة أقل في القوة والإمكانيات من سيارتها السابقة للراليات بولو R WRC، وذكرت الشركة أنها اعتمدت في تطويرها لهذه النسخة على تصميمات بولو GTI لذلك يتوقع البعض أن تتشابه مواصفات السيارتين إلى حد كبير.

جدير بالذكر أن بولو GTI مزودة بمحرك مكون من 4 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني ويتمتع بخاصية الحقن المباشر للوقود، وهو بقوة 270 حصان، ويتم نقل قوة المحرك للعجلات الأربعة للسيارة (خاصية الدفع الكلي) عبر ناقل حركة متطور 5 سرعات.

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>