لويس هاملتون يفوز بلقب بطل العالم بعد خسارته لسباق المكسيك

الأحد ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

استطاع الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس أن يفوز بلقب بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بالرغم من خسارته لسباق الجائزة الكبرى بالمكسيك يوم الأحد وتبقي جولتين فقط من موسم 2017 من البطولة.

وتحقق هذا الفوز بسبب تقدم لويس هاملتون في الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم، وتصدره للمركز الأول برصيد 333 نقطة، بينما جاء الألماني سيباستيان فيتل من فريق فيراري في المركز الثاني برصيد 277 نقطة، لذلك كان الفارق بين السائقين كبيرا، ولن يستطيع الألماني فيتل تخطيه خلال الجوتين المتبقيتين فقط من البطولة.

وكانت السخرية في حصول هاملتون على لقب بطل العالم أنه لم يفز في سباق المكسيك، بل حتى أنه لم يصل إلى منصة التتويج أيضا، وكان ترتيبه التاسع في نهاية السباق، وكان ذلك بسبب اصطدامه مع سيارة سيباستيان فيتل في الدورة الأولى من السباق، مما عطل هاملتون بشكل كبير عن المنافسة على المراكز الأولى، بينما استطاع فيتل بعد هذا الحادث أن ينهي السباق في المركز الرابع.

وانصبت نتيجة هذا الحادث في مصلحة ماكس فيرستابن من فريق ريد بل، والذي استطاع التقدم على باقي المنافسين وحصل على المركز الأول في نهاية هذه الجولة، بينما جاء فالتيري بوتاس من فريق مرسيدس في المركز الثاني، وكيمي رايكونن من فريق فيراري في المركز الثالث.

وكانت السيدة كارمن والدة لويس هاملتون متواجدة في حلبة السباق لمتابعة تقدم ابنها واحتفلت معه بفوزه الرابع بلقب بطل العالم لسباقات فورمولا 1، وأيضا للاحتفال بكونه أول انجليزي على الإطلاق يفوز بهذا اللقب 4 مرات خلال تاريخه الرياضي.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تعتبر أرونا واحدة من أهم السيارات التي تقدمها شركة كيان ايجيبت في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات سيات، وذلك لأنها السيارة الأرخص سعرا بين سيارات الشركة من فئة مركبات SUV المتاحة في مصر (أصغر من سيات أتيكا وتاراكو)،

إقرأ المزيد >>