لويس هاملتون يحقق رقم قياسي في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي

الأحد ٠٥ سبتمبر ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

استطاع السائق الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس التفوق على جميع منافسيه خلال سباق الجائزة الكبرى الإيطالي الذي انطلق يوم الأحد الماضي من على حلبة مونزا الإيطالية، وحصل على المركز الأول في نهاية هذا السباق ورفع رصيده من النقاط ليتصدر الترتيب العام للسائقين خلال موسم 2017 الحالي من فورمولا 1.

وبالطبع كان هذا الفوز محرج جدا لفريق فيراري الذي خسر هذا الحدث بموطنه الاصلي إيطاليا، وذلك بعد أن لم يستطع سيباستيان فيتل أقوى سائقي الفريق المنافسة بشكل أكبر مع هاملتون صاحب المركز الأول وزميله بالفريق فالتيري بوتاس الذي حصل على المركز الثاني، وحصل سيباستيان في نهاية السباق على المركز الثالث في هذا الحدث الرياضي الهام.

وبهذه النتيجة صعد هاملتون للمركز الأول بقائمة الترتيب العام للسائقين برصيد 238 نقطة، بينما تراجع سيباستيان فيتل للمركز الثاني برصيد 235 نقطة، وذلك بعد أن كان متصدرا لهذه القائمة منذ بداية الموسم الحالي.

جدير بالذكر أن هذه الجولة من الموسم الحالي لبطولة فورمولا 1 شهدت تحقيق هاملتون لرقم قياسي جديد، وذلك ببلوغه المركز الأول في السباق التأهيلي لهذه الجولة، الأمر الذي رفع عدد مرات فوزه بالسباقات التأهيلية إلى 69 فوز خلال مشواره الرياضي، وهو رقم استطاع به هاملتون أن يتغلب على الرقم القياسي للبطل الأسطورة مايكل شوماخر، واصبح هاملتون أكثر سائق فاز بسباقات تأهيلية في تاريخ فورمولا 1.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

أعلنت مؤخرا شركة توزيع وسائل النقل TVD باعتبارها وكيل لسيارات جيه إم سي (JMC) وفوتون في مصر عن أحدث قائمة سعرية لموديلات 2024 من شاحنتها من فئة بيك-آب بالسوق المصري،

إقرأ المزيد >>