لويس هاملتون يفوز بسباق الجائزة الكبرى البلجيكي

الأحد ٢٨ أغسطس ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

بعد منافسة قوية مع سيباستيان فيتل من فريق فيراري، استطاع الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس أن يفوز بسباق الجائزة الكبرى البلجيكي، والذي انطلق من داخل حلبة دي سبا فرانكورشومب يوم الأحد.

وبعد هذه المنافسة كان المركز الثاني من نصيب الألماني سيباستيان فيتل الذي استطاع تحقيق أسرع دورة في هذا السباق بفارق أجزاء من الثانية عن هاملتون، بينما كان المركز الثالث من نصيب دانيل ريكاردو من فريق ريد بل.

وشهد هذا السباق تصادم سائقي فريق فورس انديا أكثر من مرة، كما اضطر السائق سيرجيو بيريز من الفريق إلى الخروج من السباق في الدورة 25، بينما شهد السباق أيضا خروج فيرناندو ألونسو الإسباني من فريق مكلارين بشكل مبكر، وذلك خلال الدورة 25 من السباق، وكذلك اضطر لخروج من هذا الحدث أيضا ماكس فيرستابن من فريق ريد بل، وذلك خلال الدورة السابعة من السباق.

وفي قائمة الترتيب العام للسائقين بموسم فورمولا 1 2017 الحالي، جاء سيباستيان فيتل بالمركز الأول برصيد 220 نقطة، وتلاه هاملتون برصيد 213 نقطة، بينما تصدر فالتيري بوتاس من فريق مرسيدس المركز الثالث برصيد 179 نقطة.

جدير بالذكر أن هذا السباق شهد تكريم مايكل شوماخر عن  أول فوز له بسباقات فورمولا 1 في 1994 بسباق الجائزة الكبرى البلجيكي، حيث حضر هذا التكريم ابنه ميك شوماخر، والذي قاد على الحلبة سيارة مطابقة في المواصفات والشكل للسيارة التي قادها والده في ذلك السباق.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

أعلنت مؤخرا شركة توزيع وسائل النقل TVD باعتبارها وكيل لسيارات جيه إم سي (JMC) وفوتون في مصر عن أحدث قائمة سعرية لموديلات 2024 من شاحنتها من فئة بيك-آب بالسوق المصري،

إقرأ المزيد >>