لويس هاملتون يفوز بسباق الجائزة الكبرى الإنجليزي للمرة الخامسة

الأحد ١٦ يوليو ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

للمرة الخامسة خلال تاريخ مشاركاته في بطولة فورمولا 1، استطاع الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس أن يفوز بسباق الجائزة الكبرى في انجلترا، حيث يعتبر هذا الفوز أيضا الرابع على التوالي بالنسبة للسائق الإنجليزي.

وكان فريق مرسيدس مسيطر تقريبا على هذا السباق الذي انطلق على حلبة سيلفرستون الشهيرة، حيث نجح هاملتون في تصدر المركز الأول في السباق من البداية وحتى النهاية، كما استطاع فالتيري بوتاس زميله بالفريق الفوز بالمركز الثاني في نهاية السباق، بينما كان المركز الثالث من نصيب كيمي رايكونن من فريق فيراري.

أما بالنسبة للفريق الإيطالي فتعرض بطله سيباستيان فيتل لمفاجأة غير متوقعة أدت لتراجعه بشك ملحوظ، حيث تعرض أحد إطارات سيارته لثقب في الدورة قبل الأخيرة من السباق، وتسبب ذلك في تراجعه من المركز الثالث إلى السابع في نهاية السباق.

أما الإسباني فيرناندو ألونسو من فريق مكلارين فواجه مشكلة جديدة مع سيارته، والتي تعرضت لعطل ميكانيكي جديد خلال الدورة 32، وأدى هذا إلى خروجه من المنافسة تماما في هذا السباق.

وبهذه النتائج أصبح هناك منافسة قوية جدا في قائمة الترتيب العام للسائقين، وذلك بعد أن تصدرها فيتل برصيد 177 نقطة، ومن بعده في المركز الثاني جاء هاملتون برصيد 176 نقطة، أي أن الفارق بينهما تضائل إلى نقطة واحدة فقط، بينما ارتفع أيضا رصيد فالتيري بوتاس ليتصدر المركز الثالث في القائمة برصيد 154 نقطة، وبذلك يبتعد السائقين الثلاثة السابقين عن المنافسة بشكل كبير مع باقي السائقين، حيث جاء دانيل ريكاردو في المركز الرابع برصيد 117 نقطة.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تعتبر أرونا واحدة من أهم السيارات التي تقدمها شركة كيان ايجيبت في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات سيات، وذلك لأنها السيارة الأرخص سعرا بين سيارات الشركة من فئة مركبات SUV المتاحة في مصر (أصغر من سيات أتيكا وتاراكو)،

إقرأ المزيد >>