لويس هاملتون يفوز بجدارة بسباق الجائزة الكبرى الكندي

الأحد ١٣ يونيو ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

بمعنويات عالية وإصرار كبير بدأ لويس هاملتون سباق الجائزة الكبرى الكندي في المقدمة بعد فوزه بالمرحلة التأهيلية منه، واستمرت روح الحماس مسيطرة على السائق الإنجليزي من فريق مرسيدس وجعلته يتفوق على جميع السائقين في جميع دورات هذا السباق، والذي حصل في نهايته على المركز الأول بجدارة.

جدير بالذكر أن لويس هاملتون حصل على هدية غير متوقعة كانت السبب في رفع معنوياته قبل يوم واحد من السباق، وذلك بعد أن تلقى خوذة السائق الراحل أيرتون سينا أحد اساطير فورمولا 1، والتي أرسلتها عائلة هذا السائق البرازيلي لهاملتون كهدية له بعد تحقيقه لنفس عدد الانتصارات في السباقات التأهيلية ببطولة فورمولا 1.

وكان المركز الثاني في هذا السباق من نصيب فالتيري بوتاس من فريق مرسيدس، بينما استطاع دانيل ريكاردو من فريق ريد بل الوصول أيضا لمنصة التتويج بعد فوزه بالمركز الثالث بهذا السباق.

أما سيباستيان فيتل من فريق فيراري فكان الحظ السيء حليفه منذ بداية هذا السباق، وذلك بعد أن اصيب جناح سيارته بضرر أثناء احتكاكه مع سيارة ماكس فيرستابن بالدورة الأولى من السباق، ولذلك اضطر فيتل لدخول منطقة الصيانة لتغيير الجناح مما عطله بشكل كبير عن المنافسة في السباق، واضطر فيتل لاستخدام كل مهاراته بعد عودته للسباق حتى يصل لمركز متقدم، لكن في نهاية السباق لم يستطع السائق الألماني بلوغ منصة التتويج، وذلك بحصوله على المركز الرابع في هذه الجولة.

وبفوز هاملتون في هذا السباق استطاع رفع رصيده من النقاط في الترتيب العام للسائقين إلى 129 نقطة، وأصبح في المركز الثاني في هذه القائمة بعد سيباستيان فيتل صاحب المركز الأول حتى الأن برصيد 141 نقطة، بينما جاء فالتيري بوتاس من فريق مرسيدس في المركز الثالث برصيد 93 نقطة.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تعتبر أرونا واحدة من أهم السيارات التي تقدمها شركة كيان ايجيبت في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات سيات، وذلك لأنها السيارة الأرخص سعرا بين سيارات الشركة من فئة مركبات SUV المتاحة في مصر (أصغر من سيات أتيكا وتاراكو)،

إقرأ المزيد >>