سيباستيان فيتل يحقق نصر تاريخي لفيراري في موناكو

الأحد ٢٩ مايو ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

بعد غياب فريق فيراري ببطولة فورمولا 1 عن الفوز بسباق الجائزة الكبرى في موناكو لمدة 16 عام متتالية، استطاع الألماني سيباستيان فيتل أن يحقق نصر تاريخي ويعيد الفريق الإيطالي لصدارة هذا السباق من جديد وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في هذه الجولة بالموسم الحالي من البطولة.

جدير بالذكر أن أخر مرة فاز فيها فريق فيراري بهذا السباق كانت في 2001، وذلك عندما حصل الأسطورة مايكل شوماخر على المركز الأول بذلك السباق، حيث كانت هذه المرة الأخيرة (حتى الأن) التي فاز فيها فريق فيراري بسباق موناكو.

وخلال هذا الحدث تعطل الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس بشكل كبير، ولم يستطع التقدم لأكثر من المركز السابع عند نهاية السباق، لكن لم يظهر خلال السباق أن سيارة هاملتون صادفت أعطال ميكانيكية واضحة أثرت على تقدمه ومركزه في هذا السباق.

وكانت سيطرة فيراري واضحة بشكل كبير على هذا السباق، وذلك بعد أن استطاع كيمي رايكونن الفوز بالمركز الثاني بفارق 3.14 ثانية فقط عن زميله بالفريق سيباستيان فيتل صاحب المركز الأول، بينما كان المركز الثالث من نصيب دانيل ريكاردو من فريق ريد بل.

وشهد هذا السباق حادث تسبب فيه جنسون بوتون من فريق مكلارين، والذي خلال محاولته الهروب من المركز الأخير بالسباق تسبب في قلب سيارة باسكال ويرلين من فريق ساوبر بعد أن صدمه بسيارته، وأدى ذلك إلى خروج باسكال وأيضا جنسون من المنافسة خلال الدورة 57 من السباق.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

أعلنت مؤخرا شركة توزيع وسائل النقل TVD باعتبارها وكيل لسيارات جيه إم سي (JMC) وفوتون في مصر عن أحدث قائمة سعرية لموديلات 2024 من شاحنتها من فئة بيك-آب بالسوق المصري،

إقرأ المزيد >>