هاملتون يفوز بسباق الجائزة الكبرى الإسباني بعد منافسة قوية مع سيباستيان فيتل

الجمعة ١٤ مايو ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

شهد سباق الجائزة الكبرى الاسباني اليوم العديد من الأحداث المثيرة، والتي كان أبرزها تفوق الإنجليزي لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس وحصوله على المركز الأول بعد منافسة قوية مع الألماني سيباستيان فيتل من فريق فيراري.

وبدء هذا السباق بتصدر هاملتون لباقي السائقين بعد تصدره للمركز الأول بالمرحلة التأهيلية، لكن في المنعطف الأول استطاع سيباستيان فيتل التفوق عليه بشكل سريع، واستمر هذا الحال بالرغم من محاولات هاملتون لاستعادة الصدارة حتى الدورة 44 من السباق، والتي نجح فيها السائق الإنجليزي في استعادة المركز الأول من فيتل وحافظ عليه حتى نهاية السباق.

وعلى عكس هاملتون لم يكن حظ فالتيري بوتاس زميله  في الفريق سعيدا، وبسبب مشاكل في محرك سيارته اضطر السائق الفنلندي للخروج من السباق تماما، وذلك خلال الدورة 38 من هذا الحدث الرياضي.

كذلك كان الحظ السيء حليف كل من كيمي رايكونن من فريق فيراري وماكس فيرستابن من فريق ريد بل، وذلك بعد ان اصطدما ببعض في الدورة الأولى من السباق وتحطمت أجزاء عديدة من سيارات السائقين، الأمر الذي دفعهما للخروج من المنافسة بهذا السباق بشكل مبكر جدا.

وفي نهاية السباق كان المركز الثاني من نصيب الألماني سيباستيان فيتل، وذلك بفارق 3.49 ثانية عن هاملتون، بينما كان المركز الثالث من نصيب دانيل ريكاردو من فريق ريد بل، وبهذا الفوز استطاع هاملتون تقليص الفارق بينه وبين سيباستيان فيتل المتصدر للترتيب العام لقائمة السائقين بهذا الموسم إلى 6 نقاط فقط.

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>