سيباستيان فيتل يفوز بأول جولة من فورمولا 1 2017

الأحد ٢٦ مارس ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

شهدت استراليا افتتاح وانطلاق الجولة الأولى من سباقات موسم 2017 من بطولة فورمولا 1، وفيها استطاع السائق الألماني سيباستيان فيتل أن بفوز بهذا السباق الأول بهذا الموسم مع فريقه فيراري.

وبهذا النصر أعلن فيتل بشكل واضح أنه المنافس الاول هذا العام للإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس، والذي المركز الثاني في هذا السباق بفارق 9 ثواني فقط عن السائق الألماني، بينما جاء فالتيري بوتاس السائق الجديد بفريق مرسيدس بالمركز الثالث، وذلك بفارق ثانيتين تقريبا عن زميله لويس هاملتون.

وعلى غير المتوقع خرج 7 سائقين من المنافسة في هذه الجولة خلال دورات مختلفة من السباق، حيث كان دانيل ريكاردو من فريق ريد بل أبرز من خرجوا من السباق، وذلك خلال الدورة 25 من السباق، كما خرج أيضا السائق الإسباني فيرناندو ألونسو من فريق مكلارين-هوندا من السباق، حيث رجعت أكثر أسباب خروج السائقين من المنافسة إلى وجود أعطال ميكانيكية بسياراتهم.

جدير بالذكر أن هذا الموسم لم يشارك فيه الألماني نكو روزبرج الذي أعلن عن اعتزاله للبطولة بعد فوزه بلقب بطل العالم في 2016، لكن لم يمنعه هذا من متابعة السباق داخل منزله مع عائلته، ونشر روزبرج صورة له وهو يتابع السباق من خلال حسابه الشخصي على تويتر.

جدير بالذكر أيضا أن هذا السباق شهد واقعة خطيرة جدا، حيث بعد انتهاءه بلحظات وخلال تجول سيباستيان فيتل على الحلبة ببطء لتحية الجماهير، اندفع جزء منهم إلى داخل الحلبة لتهنئته، وهو أمر يمثل قصور كبير من اللجنة المنظمة للسباق والمختصين في حماية الجماهير، حيث خلال الصورة ظهر عدد من الموظفين بالحلبة متواجدين بجوار الجماهير التي اندفعت للحلبة، ولم يظهر أي منهم محاولة لمنعهم بأي شكل من هذا الفعل المتهور الذي يعتبر تهديد كبير لسلامتهم.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

أعلنت مؤخرا شركة توزيع وسائل النقل TVD باعتبارها وكيل لسيارات جيه إم سي (JMC) وفوتون في مصر عن أحدث قائمة سعرية لموديلات 2024 من شاحنتها من فئة بيك-آب بالسوق المصري،

إقرأ المزيد >>