Robocar أول سيارة سباق كهربائية ذاتية القيادة في العالم

الأربعاء ٠١ مارس ٢٠١٧

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

بعد فترة طويلة من الإعلان عن بطولة Roborace (روبو ريس) الخاصة بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة، تم مؤخرا الكشف بشكل رسمي عن النسخة النهائية من السيارة التي تحمل اسم Robocar (روبو كار)، وذلك من خلال مؤتمر الجوالات العالمي في برشلونة بإسبانيا.

وحضر هذا الكشف دينيس سفيردلوف الرئيس التنفيذي لهذه البطولة الجديدة في عالم رياضة السيارات، والتي يهدف منظموها إلى جعلها بطولة ناجحة مثل بطولة فورمولا 1 التي تعتبر أشهر بطولة لسباقات السيارات في العالم.

وتزن هذه السيارة 975 كيلوجرام فقط لأن هيكلها مصنوع من ألياف الكربون، ويبلغ طولها 48 متر، وعرضها 2 متر، وهي مزودة بأربع محركات كهربائية، وتمد هذه المحركات بالطاقة إما بطارية بقدرة 300 أو 540 كيلوواط (حسب كل فريق)، وتستطيع هذه المحركات دفع السيارة بسرعة قصوى تصل إلى 320 كم/ساعة.

وتحمل هذه السيارة نظام للقيادة الذاتية سيطوره على حدة كل فريق مشارك في هذه البطولة، ويعمل هذا النظام من خلال أجهزة مدمجة بالسيارة تضم 5 أجهزة Lidar، وهي أجهزة لتحديد المسافة والمدى عن طريق أشعة الليزر، وذلك بالإضافة إلى جهازين رادار، و18 جهاز استشعار بالتردادات الصوتية الفائقة، وجهازين بصريين لتحديد السرعة، و6 كاميرات تعمل بالذكاء الصناعي، ونظام للملاحة عن طريق الأقمار الصناعية.

ويعمل على تحليل المعطيات والبيانات من الأنظمة السابقة نظام كمبيوتر متكامل وقوي جدا من شركة انفيديا، وهو نظام PX2القادر على تنفيذ 24 تريليون عملية حسابية في الثانية الواحدة.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>