نكو روزبرج بطل العالم الجديد في سباقات فورمولا 1

الجمعة ٢٧ نوفمبر ٢٠١٦

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

على الرغم من فوزه بسباق الجائزة الكبرى بأبوظبي، إلا أن الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس خسر لقب بطل العالم لصالح زميله بالفريق نكو روزبرج، الذي جاء في المركز الثاني بهذا السباق، وأصبح في المركز الاول في الترتيب العام للسائقين في نهاية موسم 2016 من بطولة فورمولا 1، وحصل للمرة الأولى في تاريخه على لقب بطل العالم في سباقات فورمولا 1.

أما المركز الثالث فكان من نصيب الألماني سيباستيان فيتل من فريق فيراري، والذي نافس بقوة على هذا المركز مع ماكس فيرستابن من فريق ريد بل خلال الجولات الخمسة الأخيرة من هذا السباق.

جدير بالذكر أن لويس هاملتون تجاهل توصيات إدارة فريقه خلال الجولات الأخيرة من السباق، والتي حملت توجيهات بالتقدم أكثر ليكون هناك فارق زمني أطول بينه وبين باقي المتسابقين، حيث قرر هاملتون أن ينفذ استراتيجية أخرى ليتحكم من خلالها في هذه الجولات الأخيرة.

وتمثلت هذه الاستراتيجية في تقليل هاملتون لسرعة سيارته بشكل بسيط ليضغط على سيارة روزبرج ويمنعه من التحرك بسرعة عالية، وذلك على أمل أن يلحق به سيباستيان فيتل وماكس فيرستابن، حيث نجح هذا الأمر إلى حد ما وقلل هذه المسافة بالفعل، لكن لم تحظى هذه الاستراتيجية بالنجاح الكامل لأن روزبرج نجح في منع السائقين الأخرين من تجاوزه بالرغم من اقترابهم جدا من خلال الجولات الأخيرة من السباق.

جدير بالذكر أن بيريللي تعتبر مورد الإطارات الوحيد والحصري لجميع سيارات الفرق المشاركة بالبطولة، وفي 2016 أبرمت بيريللي تعاقد جديد مع اللجنة المنظمة للبطولة لتستمر في توريد الإطارات لجميع الفرق المشاركة بها حتى عام 2019.

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>