مارك ويبر يعلن اعتزاله لسباقات السيارات في نهاية هذا العام

الأحد ١٦ أكتوبر ٢٠١٦

كاتب:

كتب – محمود لطفي

يعتبر مارك ويبر الاسترالي واحد من أساطير رياضة السيارات الحاليين، لذلك كان خبر اعتزاله لسباقات السيارات في نهاية عام 2016 الحالي محزنا لكثير من محبيه حول العالم.

ويشارك مارك حاليا في بطولة العالم لسباقات التحمل، وذلك مع فريق بورشه المتقدم في هذا الموسم من البطولة بشكل كبير، وبذلك سيكون السباق الأخير في مشوار مارك ويبر الرياضي في البحرين، وذلك خلال الجولة الأخيرة من البطولة والتي ستنطلق في 19 نوفمبر القادم.

جدير بالذكر أن مارك ويبر أصبح يبلغ من العمر 40 عام، بينما يبلغ عمر مشواره الرياضي 25 عام تقريبا، حيث بدأه مارك في 1991 بمشاركته في سباقات الكارتنج التي تعتبر البداية لأي متسابق طموح يسعى لإعداد نفسه للمشاركة في بطولات أخرى شهيرة منها فورمولا 1.

وفي 1997 بعد سنوات من المشاركة في عدة بطولات بدون أي راعي رسمي، تم دعوة مارك للمشاركة في برنامج السباقات الخاص بمرسيدس-بنز، وبعدها شارك مع الفريق في عدة بطولات منها سباق التحمل لومان 24 الفرنسي، والذي شهد في دورته عام 1999 تحطم سيارته مرسيدس-بنز CLR بعد انقلابها مرتين خلال مرحلة الاستعداد قبل دقائق قليلة من انطلاق السباق الرئيسي، وذلك بسبب وجود خطا في ديناميكية تصميم هيكل السيارة، وأدى ذلك إلى تحطم سيارة زميله بالفريق بعد 5 ساعات فقط من انطلاق السباق.

وبعد ذلك التاريخ بفترة قصيرة بدأ مارك ويبر مشواره في بطولة فورمولا 1، وفي 2002 شارك مع فريق ميناردي بالبطولة،  حصل على المركز الخامس في أول سباق له ببطولة فورمولا 1 في سباق الجائزة الكبرى الاسترالي، وبعدها في العام التالي انتقل لفريق جاجوار، ثم في 2005 إلى فريق ويليامز، وفي 2007 بدأ مارك مشواره في البطولة مع فريق ريد بل، وذلك إلى أن خرج منها في موسم 2013.

وفي 2014 تعاقد مارك ويبر للمشاركة مع فريق بورشه الألماني للسباقات في عدة بطولات للتحمل، وفي نهاية موسم 2015 من بطولة العالم لسباقات التحمل حصل مارك مع باقي زملاؤه في الفريق على لقب أبطال العالم، أما بالنسبة لموسم 2016 الحالي من البطولة فيحتل الفريق المرتبة الرابعة في الترتيب العام للفرق المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل.

وبعد اعتزال مارك ويبر لسباقات السيارات، لن يبتعد مارك ويبر تماما عن رياضة السيارات، وذلك لأنه أحد سفراء سيارات بورشه الألمانية، كما أنه سيستمر أيضا في المشاركة مع فريق بورشه للسباقات كأحد مستشارين الفريق خلال السنوات القادمة.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض هائل على سعر كيا سورينتو في السوق المحلي

تخفيض هائل على سعر كيا سورينتو في السوق المحلي

باعتبارها وكيلا لسيارات كيا في مصر، أعلنت الشركة المصرية للتجارة والتوكيلات EIT خلال الفترة الماضية عن قائمة سعرية لجميع سياراتها في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي اكسباندر 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي اكسباندر 2024 في مصر

باعتبارها وكيل لسيارات ميتسوبيشي في مصر أعلنت شركة دايموند موتورز مؤخرا عن أحدث قائمة أسعار سياراتها في السوق المحلي، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها ميتسوبيشي إكسباندر، وهي سيارة تنتمي لفئة سيارات MPV متعددة الاستخدامات.

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة بورشه ماكان 2024 الكهربائية الجديدة

شاهد: تجربة قيادة بورشه ماكان 2024 الكهربائية الجديدة

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع Carwow الإنجليزي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة بورشه ماكان،

إقرأ المزيد >>