شاهد: بيع جاجوار كلاسيكية للسباقات بسعر خيالي في المزاد

الأحد ٢٣ أغسطس ٢٠١٦

كاتب:

كتب – محمود لطفي

بعد عرض سيارة السباقات الكلاسيكية D-Type من جاجوار للبيع بالمزاد العلني، استطاعت هذه السيارة ان تحقق رقم قياسي عند بيعها بالمزاد، وذلك بعد أن بلغ سعرها 21.8 مليون دولار.

جدير بالذكر أن الخبراء توقعوا بالفعل سعر مقارب (25 مليون دولار) عند انتشار خبر بيع هذه السيارة بالمزاد، لكن بالرغم من عدم تحقيق هذه التوقعات إلا أن هذا السعر مازال مرتفع جدا، وهو رقم قياسي جديد ينسب إلى جاجوار، والتي أصبحت سيارتها أغلى سيارة انجليزية تم بيعها في مزاد علني على الإطلاق.

وتعتبر هذه السيارة واحدة من أهم السيارات في تاريخ جاجوار، خاصة وأنها كانت السيارة الفائزة بسباق لومان 24 للتحمل في 1956 (وهي جاجوار D-Type موديل 1955)، والتي قادها الاسكتلندي إيكوري إيكوسي السائق الشهير في تلك الفترة، وشاركه في قيادتها بذلك السباق كل من السائقين رون فلوكهارت ونينيان ساندرسون.

ومن الاسباب الأخرى التي تجعل هذه السيارة مميزة جدا أنها مازالت بنفس حالتها الاصلية تقريبا، وذلك لأنها لم تشارك في أي سباقات بعد عام 1956، وتملكها شخصين فقط بعد أن باعها مالكها الأصلي سائق السباقات إيكوري إيكوسي، كما أن السيارة تحمل جميع أجزائها الاصلية والتي مازالت تعمل بكفاءة.

وتحمل السيارة محرك مكون من 6 اسطوانات بسعة 3400 سي سي، وبقوة 250 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 4 سرعات ينقل قوته للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي)، كما تتميز السيارة أيضا بأقراص فرامل قوية والتي طورتها جاجوار واستخدمت أول نسخة يعتمد عليها في سباقات السيارات خلال عام 1953.

شاهد الفيديو:

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تعتبر أرونا واحدة من أهم السيارات التي تقدمها شركة كيان ايجيبت في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات سيات، وذلك لأنها السيارة الأرخص سعرا بين سيارات الشركة من فئة مركبات SUV المتاحة في مصر (أصغر من سيات أتيكا وتاراكو)،

إقرأ المزيد >>