لويس هاملتون يفوز بسباق كندا بعد صراع قوي مع سيباستيان فيتل

الجمعة ١٣ يونيو ٢٠١٦

كاتب:

كتب – محمود لطفي

استطاع الانجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس أن يحسم سباق الجائزة الكبرى الكندي لصالحه، وذلك بعد معركة استراتيجية قوية على حلبة السباق مع سيباستيان فيتل من فريق فيراري.

وكان هذا الصراع على أشده بين هاملتون ومنافسه فيتل الذي كان متقدما في بداية السباق، لكن وسط الأحداث احتاج فيتل لدخول منطقة الصيانة مرتين خلال السباق، وذلك مقارنة بمرة واحدة فقط لمنافسه هاملتون، وساعد ذلك على أن يتقدم الإنجليزي في السباق وحافظ على صدارته حتى أنهى السباق في المركز الأول، ومن بعده احتل سيباستيان فيتل المركز الثاني واحتل فالتيري بوتاس من فريق ويليامز المركز الثالث.

أما بالنسبة لسائق مرسيدس نكو روزبرج فبدأ السباق في المركز الثاني، لكن بسبب تصادم بسيط مع زميله بالفريق لويس هاملتون خرج روزبرج من الحلبة، وتراجع ترتيبه في السباق، وذكر روزبرج أنه حاول الرجوع مرة أخرى للمنافسة على المراكز الأولى لكن كانت هذه الواقعة سببا كبيرا في تراجعه وانهاؤه السباق في المركز الخامس فقط.

وبهذه النتائج في كندا تقلص الفارق بين هاملتون وزميله روزبرج في التريب العام للسائقين بشكل كبير (116 نقطة لروزبرج و107 نقطة لهاملتون)، بينما جاء سيباستيان فيتل من فريق فيراري في المركز الثالث برصيد 78 نقطة.

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>