عشاق رياضة المحركات على موعد مع أقوى عروض السيارات في تصفيات ريد بُل كار بارك درِفت

الجمعة ٣٠ مايو ٢٠١٦

كاتب:

ElTawkeel.com

تعود مسابقة ريد بُل كار بارك درِفت إلى مصر من جديد لتضع هواة رياضة المحركات أمام تحدي إثبات تفوقهم في فنون القيادة والتحكم بالسيارات. ستقام البطولة يوم 3-6-2016 الساعة الثامنة مساء، في فندق توليب فاميلى بارك – طريق السويس. وسيتأهل الفائز بالبطولة المحلية إلى النهائيات الإقليمية.

سيشارك في البطولة 16 سائقاً، سيخوضون منافسات تقوم على دخول المنعطفات بسياراتهم، مستخدمين مهاراتهم في فنون الدرِفت لنيل استحسان الحكام وخطف اهتمام الجمهوروحماسته. كل ذلك في إطار رياضي وعلى مسار آمن ووفق قواعد وقوانين تضمن مزيداً من التشويق للمسابقة ومحبيها. وفيما يلي معايير التحكيم:

تعود بدايات مسابقات الدرِفت إلى ستينيات القرن الماضي، وبحلول عام 1970 كانت رياضة الدرِفت قد اكتسبت شهرة واسعة خاصة في اليابان. فكان كل متسابق يتفوّق على من قبله بعروضٍ مذهلة وبرهن المتسابقون من خلال هذه العروض على قدراتهم الهائلة للتحكم بالسيارة. ثم على مدار 20 عاماً توسعت رياضة الدرِفت لتنتشر على ساحات رياضات السيارات حول العالم. وشهد عام 2008 أول بطولة لريد بُل كار بارك درِفت في الشرق الأوسط، وكانت في لبنان. أما بالنسبة لمصر، فقد أقيمت أول بطولة لريد بُل كار بارك درِفت عام 2011، ولاقت نجاحا كبيرا وحماسا من مشجعي الدرِفت، مما أدى إلى استمرارها لخمسة سنوات متتالية. وقد فاز أحمد الدسوقي بالمركز الأول، وهيثم سمير بالمركز الثاني بالبطولة عام 2015، وقاما بتمثيل مصر في النهائيات الإقليمية.

الفائز بالمركز الأول أحمد الدسوقي - 2015

ويشهد عام 2016 المرة السادسة التي تقام فيها بطولة ريد بُل كار بارك درِفت في مصر.

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>