لويس هاملتون يفوز بسباق موناكو بعد منافسة قوية مع دانيل ريكاردو

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٦

كاتب:

كتب – محمود لطفي

في سباق مليء بالأحداث المثيرة استطاع بطل العالم لويس هاملتون أن يحسم المنافسة لصالحه في سباق الجائزة الكبرى في موناكو، وحصل على المركز الأول بعد منافسة قوية من الاسترالي دانيل ريكاردو من فريق ريد بل.

ويعتبر هذا الفوز الأول الذي يحققه لويس هاملتون هذا الموسم، حيث سيطر زميله نكو روزبرج بفريق مرسيدس على أغلب الجولات السابقة وفاز بأربع سباقات من أصل خمسة فقط انطلقوا بموسم 2016 الحالي من فورمولا 1، لكن تعثر روزبرج هذا السباق أكثر من مرة بسبب صراع هاملتون مع ريكاردو وجاء ترتيبه في المركز السابع.

ويرجع سبب تعثر دانيل ريكاردو خلال السباق إلى خطأ من فريقه، حيث اضطر دانيل للتوقف لصيانة السيارة حسب تعليمات إدارة الفريق، وأفقده ذلك مركزه الأول في هذا السباق الذي بدأه أيضا في المركز الاول بعد فوزه بالمرحلة التأهيلية، وحاول ريكاردو العودة مرة أخرى للصدارة لكن استطاع هاملتون بخبرته أن يوقفه أكثر من مرة ومنعه من التقدم عليه حتى نهاية السباق، وبذلك حصل ريكارد على المركز الثاني في هذه الجولة.

وشهد هذا السباق حادث ضخم للمتسابق جوليون بالمر من فريق رينو، والذي انجرفت سيارته في أحد المنعطفات واتجهت للحاجز الجانبي للحلبة، مما تسبب في أضرار بالجزء الأمامي من سيارته، وخرج من المنافسة تمام خلال الدورة السابعة من السباق.

جدير بالذكر أن هذا السباق حضره عدد من نجوم الفن ومنهم جستين بيبر الذي تقدم لتهنئة لويس هاملتون بفوزه في السباق، كذلك حضر أيضا ثيو والكوت لاعب فريق أرسنال لكرة القدم، ولاعبة التنس كارولين فوزنياكي الدنماركية بالإضافة للمدرب الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب فريق ليستر سيتي الإنجليزي.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من هيونداي باليسيد

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من هيونداي باليسيد

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة هيونداي باليسيد،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>