باكو تحصل على الضوء الأخضر لاستضافة جائزة أوروبا الكبرى

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٦

كاتب:

بيان صحفي

أعرب مدير سباقات فورمولا 1 تشارلي وايتيند عن كامل ثقته بجهوزية باكو لاستضافة جائزة اوروبا الكبرى بين 17 و19 يونيو المقبل،

وذكر: "ستكون الحلبة جاهزة، ويمكنكم رؤية نوعية التجهيزات الفريدة في كل مكان، وستكون زيارتي الثانية إلى هنا مطلع يونيو المقبل، وأتوقع رؤية جاهزية تامة"، وأضاف: "اذا اردت ان اقارن حلبة اخرى مع حلبة باكو يمكنني ان اتحدث عن حلبة سنغافورة، لكن السرعة هنا ستكون اكبر بكثير".

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للحلبة عارف رحيموف أن وايتينج لن يكون خائب الأمل عندما سيسجل زيارته الأخيرة الى باكو قبل الحدث المرتقب، كما أعرب عن سروره بالتعليقات الايجابية لنخبة السائقين عن الحلبة، قائلاً: "نحن مسرورون بالإيجابيات التي لمسها السيد وايتينج خلال زيارته إلى حلبة باكو، ونحن واثقون من أن الاتحاد الدولي للسيارات سيكون معجباً بالتقدّم الذي حققناه حتى الآن".

ابرز السائقين اعربوا ايضاً عن حماستهم لزيارة عاصمة اذربيجان للتسابق للمرة الاولى هناك الشهر المقبل، حيث ستستضيف حلبة الشوارع الأحدث سباق سيارات الفئة الأولى في جائزة اوروبا الكبرى، التي يترقبها عشاق رياضة المحركات حول العالم.

وقبل حوالى الشهر على موعد الحدث المُنتظر، اعرب كل من بطل العالم ثلاث مرات البريطاني لويس هاملتون وزميله في فريق مرسيدس ومتصدر الترتيب الحالي لبطولة السائقين الألماني نكو روزبرج، وسائق فريق ريد بُل الأسترالي دانيال ريكاردو، ونجم فريق ويليامز الفنلندي فالتيري بوتاس، وسائق فورس انديا الألماني نيكو هولكنبرج، إضافةً الى الفائز بلقب البطولة عامي 2005 و2006 وسفير حلبة شوارع باكو الاسباني فرناندو ألونسو، الذي يقود حالياً لفريق ماكلارين-هوندا، عن حماستهم وترقبهم لزيارة الحلبة التي "لا مثيل لها" بحسب وصف مصممها الألماني هيرمان تيلكي.

ويتطلع هؤلاء السائقين لاختبار مهاراتهم إلى أقصى الحدود على حلبة الشوارع الأسرع في العالم واكثرها تحدياً للإنسان والآلة على حدٍّ سواء، حيث يُتوقع أن تتخطى سرعة السيارات في قسمٍ منها حاجز الـ 340 كم/ساعة، لتعود بعدها وتمرّ بسلسلة من المنعطفات الضيّقة بمحاذاة سور المدينة التاريخية.

وقال هاملتون: "لا يسعني الانتظار للتواجد في باكو، اود بداية شكر جميع من يعمل على استضافتنا في السباق، وآمل لقاء أكبر عدد ممكن منهم ومن المشجعين في أقرب وقت".

اما روزبرج فقد اعتبر انه "من الرائع إدراج جائزة اوروبا الكبرى على جدول سباقات البطولة، وآمل أن يأتي الكثيرون من اوروبا لحضور السباق، وانا واثق من أن الجو سيكون رائعاً".

ألونسو وصف الحلبة بالسريعة جداً، مضيفاً: "اعتقد أننا سنبلغ سرعة مثيرة في باكو تصل الى حوالي 340 كم/ساعة، وأن هذا يعد شعور فريد في حلبة شوارع مليئة بالتحديات للجميع".

بدوره، قال ريكاردو: "حلبة شوارع باكو هي تحدٍّ جديدٍ لنا، وفي الواقع لم يسبق لي التواجد هناك، وهذه إضافة جديدة وحلبة شوارع وأنا أحب حلبات الشوارع".

كما قال بوتاس: "انا متحمس جداً للتسابق في باكو خاصةً أنه لم يسبق لي زيارتها في الماضي، وأن هذا مكان جديد عليّ أن أقصده اضافةً الى حلبة جديدة، وانا متحمس جداً للتواجد هناك".

ورحّب هولكنبرج بدخول باكو لجدول سباقات البطولة الدولية: "انا أرحب دائماً بمشاركة حلبات الشوارع، الجميع يتحدث عن ذاك الجزء القديم من الحلبة، حيث يضيق المسار كثيراً مروراً بالمدينة القديمة، يبدو الأمر حماسياً وأنتظر المرور هناك بسيارة فورمولا 1".

من ناحيته أعرب رحيموف عن سعادته "العارمة بسماع هذه التعليقات الايجابية من نخبة السائقين في العالم، اود شكرهم جميعاً والترحيب بهم في باكو في أجمل نهاية أسبوع فورمولا 1 في الموسم".

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>