نكو روزبرج يعزز صدارته لبطولة فورمولا 1 بفوزه في جولة روسيا

الجمعة ٠٣ مايو ٢٠١٦

كاتب:

كتب – محمود لطفي

للمرة السابعة على التوالي عزز الألماني نكو روزبرج صدارته لسباقات الجائزة الكبرى في فورمولا 1، وذلك بعد أن استطاع المحافظة على تقدمه بالجولة الرابعة من الموسم الحال للبطولة، وفاز بالمركز الأول في سباق الجائزة الكبرى في روسيا.

وذكر روزبرج بعد فوزه بالمركز الأول في هذا السباق انه يشعر بالسعادة، وأنه مر بأيم رائعة خلال عطلة نهاية هذا الاسبوع، كما أكد أيضا أن سيارته ساعدته بشكل كبير على هذا الفوز، وأنه شعر تواصل خاص وقوي مع سيارته في هذا السباق.

وبالنسبة لبطل العالم لويس هاملتون، فلم يكن الحظ حليفا له مثل زميله في فريق مرسيدس نكو روزبرج الذي بدأ السباق في المركز الأول، حيث بدأ هاملتون المنافسة من المركز العاشر، وشق طريقه نحو المقدمة وخاض عدة صراعات جانبية حتى استطاع بلوغ المركز الثاني في نهاية السباق بعد روزبرج.

وظهرت علامات الاحباط على وجه وتصرفات هاملتون بوضوح أمام الجميع، خاصة بعد أن اختار عدم الاحتفال برش زجاجات الشراب على منصة التتويج كعادة جميع الفائزين في هذه السباقات.

أما المركز الثالث في هذا الحدث فكان من نصيب كيمي رايكونن من فريق فيراري، والذي حقق في ذلك اليوم الفوز رقم 700 لفريق فيراري في سباقات الجائزة الكبرى.

وعلى غرار هاملتون لم يكن الحظ أيضا حليف سيباستيان فيتل من فريق فيراري، وذلك بعد أن تسبب المتسابقين من فريق ريد بل في تعطيله لفترة ساعدت هاملتون على أن يتجاوزه على الحلبة، ثم اصطدم بسيارته المتسابق دانيل كفيات من فريق ريد بل خلال الدورة الاولى من السباق.

وكان هذا الاصطدام قويا وسبب ضرر كبير بسيارة سيباستيان مما تسبب في خروجه مبكرا من هذا السباق، وبعدها نفث سيباستيان عن غضبه ببعض الشتائم عن هذا الموقف الغريب من متسابق فريق ريد بل.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان حاضرا لمتابعة هذا الحدث الرياضي الهام جدا في عالم رياضة السيارات، وصعد بنفسه لمنصة التويج ليهنئ الفائزين بالمراكز الأولى فيه.

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>