حرمان أودي من أول فوز بالموسم الجديد ببطولة العالم لسباقات التحمل

الجمعة ١٩ أبريل ٢٠١٦

كاتب:

ElTawkeel.com 

كتب – محمود لطفي

بعد ساعات قليلة من إعلان فوز أودي بأول جولة من بطولة العالم 2016 لسباقات التحمل WEC، أعلنت اللجنة المنظمة لهذه البطولة عن حرمان أودي من هذا الفوز، ومنح الفوز لفريق بورشه المشارك في هذه البطولة.

وجاء هذا القرار بعد إجراء فحص لسيارات أودي الاختبارية R18 e-tron من فئة LMP1 المشاركة في هذا السباق، والذي انطلق على حلبة سيلفرستون الشهيرة في انجلترا يوم الأحد 17 أبريل، حيث تبين للفنيين بعد الفحص أن أجزاء من السيارة غير مطابقة للمواصفات القانونية لسيارات البطولة، وتحديدا سمك المصد الأمامي للسيارة الذي تبين أنه بأبعاد مختلفة عن الموجودة بلوائح البطولة.

وعلى ضوء هذا الكشف من اللجنة الفنية تم استبعاد سيارات أودي التي تحمل رقم 7 و8 من السباق، وكأنهم لم يشاركوا فيه على الإطلاق، وبذلك تم تعديل نتيجة السباق بترقية جميع المراكز الباقية إلى المراكز الأعلى التي كانت تشغلها سيارات أودي، وانتقل ترتيب فريق بورشه في السباق إلى المركز الأول، وأصبحت سيارة بورشه 919 الهجينة التي حملت رقم 2 هي الفائزة بالسباق.

وذكر فريق أودي سبورت أنه يحترم قرار اللجنة الفنية لكنه سيتقدم بالتماس وتظلم للاتحاد الدولي للسيارات FIA المشرف على هذه البطولة لرفع هذا القرار وإعلان فوز فريق أودي مرة أخرى بهذه الجولة الأولى من البطولة.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>