نكو روزبرج أسرع المتسابقين بسباق الجائزة الكبرى الصيني

الجمعة ١٧ أبريل ٢٠١٦

كاتب:

كتب – محمود لطفي

للمرة الثانية على التوالي بسباقات الجائزة الكبرى لازم الحظ السيء لويس هاملتون بطل العالم من فريق مرسيدس، وذلك بعد أن اصطدم بسيارته مع سيارة المتسابق فيليب نصر من فريق ويليامز، وتسبب ذلك في تطاير أجزاء عديدة من السيارتين على حلبة السباق، كما أخر ذلك من ترتيب هاملتون في هذا السباق وأنهاه في المركز السابع.

وكان حظ هاملتون السيء بمثابة فرصة مناسبة لزميله بالفريق نكو روزبرج، وذلك بعد أن استغل تعثر أقوى منافسيه وتقدم لينهي هذا السباق في المركز الأول، وبذلك حقق له ثالث فوز على التوالي هذا الموسم بعد فوزه بسباقات الجائزة الكبرى السابقة في استراليا والبحرين.

وأثبت فريق فيراري أنه أقوى منافس لفريق مرسيدس هذا العام، وذلك بعد أن حقق سيباستيان فيتل متسابق الفريق الإيطالي الفوز بالمركز الثاني بهذا السباق، ورفع رصيده من النقاط في الترتيب العام إلى 33 نقطة، كما حصل زميله بالفريق كيمي رايكونن على المركز الخامس ورفع رصيده في الترتيب العام إلى 28 نقطة.

أما المركز الثالث في هذا السباق فكان من نصيب دانيل كفيات من فريق ريد بل، والذي حقق أيضا سائقه دانيل ريكاردو المركز الرابع في هذا الحدث.

وبهذه النتائج يتصدر نكو روزبرج حاليا الترتيب العام للمتسابقين برصيد 75 نقطة بعد 3 مرات فوز متتالية، ويتبعه لويس هاملتون في المركز الثاني برصيد 39 نقطة، وأدى هذا السباق لاقتراب دانيل ريكاردو من فريق ريد بل منه بشكل أكبر بعد أن اصبح رصيده 36 نقطة واحتل المركز الرابع، ومن بعده جاء سائقين فيراري سيباستيان فيتل وكيمي رايكونن في المركزين الرابع والخامس على التوالي برصيد 33 و28 نقطة على الترتيب.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>