فولكس فاجن تكشف عن تصميم سيارتها لبطولة العالم 2017 للراليات

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٦

كاتب:

كتب – محمود لطفي

أطلقت فولكس فاجن مؤخرا صورة تشويقية لسيارتها الجديدة بولو R WRC المخصصة لموسم 2017 القادم، والتي تعتبر سيارة مخصصة لسباقات الرالي، وتم تعديلها لتصبح أكثر قوة وتتوافق مع القوانين الجديدة من FIA الاتحاد الدولي للسيارات.

وكانت الصورة التشويقية التي كشفت عنها الشركة عبارة عن اسكتش لتصميم كامل لهذه السيارة، وأكدت فولكس فاجن أنها طورت السيارة لتكون أخف وزنا بـ 25 كيلوجرام عن سيارتها الحالية، كما أنها أعرض منها بـ 5 سم، حيث استطاعت فولكس فاجن أن تعدل السيارة بهذا الشكل بسبب القوانين الجديدة والمعدلة لبطولة العالم للراليات WRC، والتي تهدف لجعل الموسم القادم من البطولة أكثر إثارة وقوة.

وذكرت فولكس فاجن أن هذه السيارة أصبحت أكثر قوة بزيادة 60 حصان تقريبا عن سيارتها الحالية، حيث سمحت القوانين بزيادة قوة المحركات ذات الشواحن التوربينية بسيارات البطولة بنسبة أكبر، وأكدت فولكس فاجن أن سيارتها الجديدة أصبحت تحمل محرك 4 اسطوانات بسعة 1600 سي سي وبقوة 380 حصان.

ومن حيث التصميم فذكر جوش كابيتو، رئيس قسم موتورسبورت في فولكس فاجن، أن التعديلات الجديدة أتاحت لهم إضافة تعديلات ميكانيكية رائعة لسيارات الرالي، وستصبح أكثر ديناميكية وتتميز بقوة أكبر مع الاحتفاظ على رفع نسبة الأمان والسلامة بالسيارة إلى حد أكبر.

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>