ريد بل تعرض تصميم جديد لحماية رأس السائقين بسيارات فورمولا 1

الأحد ٢٥ مارس ٢٠١٦

كاتب:

ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

بعد فترة من تقديم فريق مرسيدس ببطولة فورمولا 1 لتصميم Halo لحماية رأس السائقين بسيارات البطولة في حالات الحوادث، شارع فريق ريد بل بالبطولة لتقديم تصميم أخر مشابه، والذي تميز بشكل أفضل قليلا من التصميم السابق من مرسيدس.

جدير بالذكر أن هذا التصميم جاء بعد ساعات قليلة من بداية موسم 2016 الجديد من البطولة بحادث مروع للسائق فيرناندو ألونسو من فريق مكلارين، والذي نجا منه بسلام بمعجزة إلهية، حيث كان هذا الحادث بمثابة ناقوس خطر لتذكير اللجنة المنظمة للبطولة بزيادة عوامل الأمان في جميع السيارات المشاركة في أهم حدث عالمي برياضة السيارات.

ويختلف تصميم ريد بل عن تصميم مرسيدس في أنه يمنح السائق رؤية واضحة تماما للحلبة، حيث حمل تصميم مرسيدس 3 أعمدة بزجاج يلتف حولهم، وكان العمود الثاني منهم يتوسط المشهد الموجود أمام أعين السائق ويعيق نظره بشكل بسيط عن الحلبة، بينما لم يحمل تصميم ريد بل أي أعمدة وكان عبارة عن طوق من البلاستيك الشفاف مصمم بشكل انسيابي ويقدم حماية لرأس السائق ورؤية جيدة للحلبة،كما ذكر الفريق أن هذا التصميم مازال في مرحلة التطوير، ويحتمل أن يتم اختياره لضمه لسيارات البطولة في موسم 2018 منها.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض هائل على سعر كيا سورينتو في السوق المحلي

تخفيض هائل على سعر كيا سورينتو في السوق المحلي

باعتبارها وكيلا لسيارات كيا في مصر، أعلنت الشركة المصرية للتجارة والتوكيلات EIT خلال الفترة الماضية عن قائمة سعرية لجميع سياراتها في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي اكسباندر 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي اكسباندر 2024 في مصر

باعتبارها وكيل لسيارات ميتسوبيشي في مصر أعلنت شركة دايموند موتورز مؤخرا عن أحدث قائمة أسعار سياراتها في السوق المحلي، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها ميتسوبيشي إكسباندر، وهي سيارة تنتمي لفئة سيارات MPV متعددة الاستخدامات.

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة بورشه ماكان 2024 الكهربائية الجديدة

شاهد: تجربة قيادة بورشه ماكان 2024 الكهربائية الجديدة

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع Carwow الإنجليزي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة بورشه ماكان،

إقرأ المزيد >>