فيرناندو ألونسو ينجو بأعجوبة من حادث بسباق الجائزة الكبرى بأستراليا

الخميس ٢٠ مارس ٢٠١٦

كاتب:

ElTawkeel.com

كتب – محمود لطفي

شهد سباق الجائزة الكبرى الافتتاحي لموسم 2016 من بطولة فورمولا 1 والذي انطلق اليوم من استراليا العديد من المفاجآت واللقطات المفجعة، خاصة بعد تعرض فيرناندو ألونسو من فريق مكلارين لحادث مفجع حطم سيارته تماما ونجا منه السائق الاسباني بأعجوبة.

ومن مفاجآت هذا السباق، أن نكو روزبرج من فريق مرسيدس فاز بهذا السباق، وذلك بالرغم من تعرض سيارته لمشاكل تقنية بفرامل سيارته أدت إلى رفع درجة حرارة الفرامل بشكل غير متوقع، حيث ذكر تيتو وولف مدير الفريق أن هذه المشاكل كادت أن تخرج روزبرج تماما من السباق، وذلك قبل 15 دورة كاملة من نهايته، لكن بسبب استراتيجية الفريق ورغبته في دفع السيارة إلى أقصى حدود تحملها كانت السبب في هذا الفوز، كما أن ثبات حرارة الفرامل على الدرجة القصوى لتحملها ساعد على اتخاذ هذا القرار بعدم اخراج روزبرج من الباق بدون المخاطرة بسلامته.

وشهد السباق مفاجأة أخرى مع لويس هاملتون بطل العالم بالموسم الماضي، والذي كاد أن يقصى من شرف الوصول لمنصة التتويج بهذا الحدث، وذلك بعد أن أخطأ في الدورات الأخيرة للسباق، وأصبح في المركز السابع بين المتسابقين، لكن بخبرته الكبيرة ومهارته المعروفة استطاع هاملتون العودة للمنافسة بقوة، وتغلب على سيباستيان فيتل من فريق فيراري الذي كان بالمركز الثاني بعد استغلاله لخطأ هاملتون ببراعة، وانتهى السباق بحصول هاملتون على المركز الثاني، وسيباستيان فيتل على المركز الثالث.

وبالرغم من هذه المواقف السابقة التي تعرض لها هاملتون وروزبرج  من فريق مرسيدس، إلا أن حادث فيرناندو ألونسو كان الموقف الأكثر إثارة للجدل في هذا السباق، حيث تبين أن الحادث وقع بعد اصطدام ألونسو بالإطار الأيمن من سيارته بمؤخرة سيارة السائق استيبان جوتيريز من فريق هاس الجديد، أدى ذلك لتحطم سيارة استيبان ودورانها حول نفسها قبل خروجها من الحلبة، بينما كان الضرر الأكبر من نصيب سيارة ألونسو التي تدمر الجزء الأمامي منها بسبب الاصطدام، وانجرفت السيارة إلى خارج الحلبة قبل أن تنقلب في الهواء أكثر من مرة وتتوقف عند الحاجز الجانبي للحلبة.

ومن قوة الحادث وشكل السيارة، توقع الكثيرين أن ألونسو أصيب بشكل بالغ، لكن لحسن الحظ خرج ألونسو من هذا الحادث بأعجوبة، ولم يصب حتى بخدش بسيط من حطام السيارة الذي تناثر في كل مكان، حيث دل هذا الأمر وبشكل كبير على ارتفاع مستوى الأمان بسيارات فورمولا 1 بشكل كبير عن السنوات القليلة الماضية.

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

هوندا العالمية تكشف رسميا عن شكل سيفيك 2022 سيدان

هوندا العالمية تكشف رسميا عن شكل سيفيك 2022 سيدان

قبل الكشف الكامل عنها في 28 ابريل من عام 2021 الحالي

إقرأ المزيد >>
شاهد: سيات العالمية تقدم إيبيزا 2022 بشكل معدل وتجهيزات جديدة

شاهد: سيات العالمية تقدم إيبيزا 2022 بشكل معدل وتجهيزات جديدة

بشكل رسمي قدمت سيات الإسبانية سيارتها إيبيزا 2022

إقرأ المزيد >>
شاهد: كيفية صناعة وتجميع C-Class الجديدة من مرسيدس-بنز الالمانية

شاهد: كيفية صناعة وتجميع C-Class الجديدة من مرسيدس-بنز الالمانية

انتشر على الانترنت مؤخرا فيديو نشرته قناة GommeBlog الإيطالية على يوتيوب يقدم جولة طويلة تفصيلية من داخل مصنع مرسيدس-بنز

إقرأ المزيد >>