فيراري أول فريق بفورمولا 1 يختبر النظام الجديد لحماية رأس السائق

الجمعة ٠٧ مارس ٢٠١٦

كاتب:

كتب – محمود لطفي

خلال الأيام القليلة الماضية، بدأ فريق فيراري ببطولة فورمولا 1 اختبار نظام الحماية الجديد "Halo" لرأس السائق، والمخصص لصد الأجزاء المتطايرة من السيارات الأخرى في حالات الاصطدام والحوادث، ويمنع وصولها إلى رأس السائق.

وبهذه الاختبارات أصبح فريق فيراري أول فريق بالبطولة يختبر علنا هذا النظام الجديد الذي صممته مرسيدس، وهو واحد من الحلول والتصميمات المقدمة من الفرق لرفع نسبة الأمان بسيارات البطولة، حيث يدرس الاتحاد الدولي للسيارات FIA في الوقت الحالي هذه التصميمات لاختيار النظام الأفضل من بينها.

وتمت هذه الاختبارات على حلبة السباق في مدينة برشلونة الإسبانية، ومن خلال الصور التي تم نشرها لهذه الاختبارات ظهر الجزء الإضافي الجديد بالسيارة المخصص لحماية رأس السائق، وهو عبارة عن إطار معدني ذو 3 أعمدة، ع منهم تم تثبيتهم بهيكل السيارة على جانبي رأس السائق، والثالث ظهر بوضوح أمام رأسه وتم تثبيته أيضا بهيكل السيارة.

وذكر الاتحاد الدولي للسيارات في بيان رسمي تم إطلاقه مؤخرا، أن جميع المشاركين في البطولة يتعاونون الأن لتحويل هذه التصميمات إلى حقيقة ملموسة لزيادة الأمان بالبطولة، كما تضمن البيان أن تصميم Halo الذي اختبرته فيراري يعتبر التصميم الأفضل حتى الأن بالنسبة للجميع، لكن سيتم اختباره لفترة أطول قبل اتخاذ القرار النهائي بدمجه في سيارات جميع الفريق في فورمولا 1.

التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

تعرف على مواصفات وأسعار EQE الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

خلال الفترة الماضية أعلنت مرسيدس-بنز مصر عن اسعار سياراتها الكهربائية EQ المتاحة في السوق المصري، ومن ضمنهم سيارة EQE الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

هذه أحدث أسعار سيارات BMW الكهربائية بالسوق المصري

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جلوبال أوتو، باعتبارها وكيل سيارات BMW في السوق المصري، أحدث قائمة سعرية لسياراتها الكهربائية المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

هذه أحدث أسعار سيارة EQS الكهربائية من مرسيدس-بنز في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر خلال الفترة الماضية عن أسعار سيارتها الكهربائية EQS، والتي تعتبر النسخة الكهربائية من سيارة مرسيدس-بنز S-Class.

إقرأ المزيد >>