يمكنك اتباع هذه النصائح البسيطة لتفادي حوادث السيارات أثناء القيادة

يمكنك اتباع هذه النصائح البسيطة لتفادي حوادث السيارات أثناء القيادة

الأحد ٢٣ أبريل ٢٠٢٣

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

في عالم السيارات تعتبر الحوادث بمثابة الجانب الأسوأ على الإطلاق في هذا العالم الذي يعشقه الملايين حول العالم، وفي الغالب تحدث هذه الحوادث بسبب أخطاء بشرية من السائقين، لكن مع اتباع النصائح التالية قد يمكنك تفادي حوادث السيارات بنسبة كبيرة جدا، وهي:


ركز جيدا في القيادة، وخاصة عند زيادة سرعة سيارتك، وانظر دائما للأمام، ولا تحاول الالتفات حولك كثيرا، واحرص أيضا على عدم تغيير حارة سيارتك على الطريق بشكل مفاجئ.


احرص دائما على ترك مسافة كافية بين سيارتك والسيارة الموجودة أمامك على الطريق، وذلك حرصا من توقف هذه السيارة بشكل مفاجئ، أو رجوعها للخلف بشكل مفاجئ، وهو أمر يحدث بكثرة في حالات الزحام.


لا تفترض أبدًا أن سائق السيارة على جوارك يراك ويعلم نيتك سواء كنت ستغير طريقك أو ستنتقل إلى حارة أخرى، واتخذ كل احتياطاتك وأنت تتحرك بسيارتك.


الخطأ البشري وارد بنسبة كبيرة، لذلك لا تثق بنسبة 100% في الاتجاه الذي تشير إليه الأضواء الخلفية للسيارة الموجودة أمامك، وتوقع دائما وقوع أي خطأ بشري من الأخرين، وابق حريصا دائما اثناء القيادة.


قد يتسبب ضيق الوقت وتأخرك عن مواعيدك في كسرك للإشارة على الطريق، وهو أمر قد يتسبب في وقوع حادث يعرضك للخطر أو على الأقل لمخالفة مالية كبيرة.


في حالات الزحام لن تفيدك العصبية، وحاول أن تبقى في أقصى درجات الهدوء والاستمتاع بوقتك على الطريق بأي شكل، وذلك لأن العصبية لن تساهم في تخفيف زحام الطريق.


دائما كن أفضل سائق على الطريق، وحاول أن تساعد السائقين الأخرين الموجودين بجانبك وذلك مثلا بترك الطريق أمامك لسائق أخر حتى يعبر أولا على الطريق.


- كن يقظا تماما عند القيادة بجانب سيارات النقل الثقيل، وذلك لأن هذه الفئة من المركبات تتميز بحركة صعبة وغير تقليدية مقارنة بالسيارات العادية.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>