الإعلان رسميا عن تقديم كاديلاك ليريك الكهربائية في السوق المصري

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠٢٢

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان شركة المنصور للسيارات عن تقديم علامة كاديلاك الأمريكية في مصر بشكل رسمي، وذلك باعتبارها الوكيل المحلي لمجموعة جنرال موتورز، حيث قدمت الشركة سيارة كاديلاك ليريك الكهربائية الجديدة كبداية لإطلاق سيارات الشركة رسميا في مصر.




وتعتبر هذه السيارة بمثابة أول مركبة كهربائية بالكامل تقدمها شركة كاديلاك، كما أنها أول سيارة من مجموعة جنرال موتورز يتم تصميمها على قاعدة عجلات BEV3 المخصصة فقط للسيارات الكهربائية.




وستقدم شركة المنصور للسيارات موديلات مختلفة من سيارات كاديلاك الكهربائية بحلول عام 2025، أي خلال عامين تقريبا من الأن، وستستفيد هذه السيارات من قيمة الضريبة المنخفضة التي تبلغ 14% فقط المفروضة على السيارات الكهربائية في مصر، وذلك مقارنة بقيمة الضرائب المفروضة على السيارات المزودة بمحركات الوقود العادي.




وعالميا يتم إطلاق سيارة كاديلاك ليريك الكهربائية بفئتين من المحركات الكهربائية، الأولى تضم محرك كهربائي واحد بقوة 340 حصان وعزم 440 نيوتن متر، مع خاصية الدفع الخلفي، أما الفئة الثاني فتضم محركين كهربائيين بقوة كلية 500 حصان وعزم 610 نيوتن متر مع خاصية الدفع الكلي.




جدير بالذكر أن هذه السيارة بدأ تصنيعها في أمريكا خلال شهر مارس من عام 2022 الحالي، وسيتم إطلاقها محليا قرب نهاية عام 2023 القادم بالتزامن مع عدة أسواق عالمية أخرى.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>