ليبرتي ميديا تريد استغلال قوة فورمولا 1 لمساعدة مستضيفي السباقات

الثلاثاء ٢٤ فبراير ٢٠١٨

كاتب:

ElTawkeel.com

أكد الرئيس التنفيذي لبطولة العالم فورمولا 1 تشايس كاري على أن "ليبيرتي ميديا"، المالكة للحقوق التجارية للبطولة، تريد استغلال قوة الرياضة لمساعدة شركائها مستضيفي السباقات حول العالم، وأن أحد الأهداف الرئيسية في رؤيته الجديدة للفئة الملكة هو تحقيق مكاسب متبادلة بين الطرفين من خلال تقديم أحداث فريدة يكون لها أثر راسخ لدى عشاق الفورمولا 1.

واستضافت حلبة مدينة باكو الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا 1 تشايس كاري في المؤتمر الثاني للمكاسب التي يمكن تحقيقها من استضافة أحداث عالمية رئيسية (BHMSE) عُقد في مركز حيدر علييف الشهير، وبالتعاون مع الاتحاد الأذري للسيارات وغرفة التجارة الأميركية في أذربيجان.

وفي لفتة إلى الأهمية المتزايدة لاستضافة باكو سباق الفورمولا 1 في شوارعها، تحدث تشايس كاري عن رؤيته لمستقبل الفورمولا 1، وشدد على أهمية التوسّع في التعاون بين البطولة ومنظمي السباقات حول العالم، لتقديم أحداث منقطعة النظير ومن الطراز العالمي يكون لها أثر مستمر ولفترات طويلة في قلوب وعقول المشجعين.

وقال كاري: "كان شرف لي أن أتلقى دعوة إلى باكو للتحدث في المؤتمر السنوي الثاني عن المكاسب التي يمكن تحقيقها من استضافة أحداث عالمية رئيسية (BHMSE) في هذا المقر الخلاب. واحد من أهدافنا الأساسية في رؤيتنا الجديدة لبطولة العالم للفورمولا 1 هو تحقيق مكاسب أقرب ومتبادلة مع مروّجي سباقاتنا".

وأضاف: "ما تم تحقيقه واضح جداً لتأثير استضافة سباق فورمولا 1 في مدينة باكو على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي. نريد الاستمرار باستغلال قوة رياضتنا الرائعة لمساعدة شركائنا بالنمو والنجاح بالطريقة التي رأيناها في باكو خلال العامين الماضيين".

وحضر المؤتمر أكثر من 300 مندوب من شتى المجالات الحكومية والاقتصادية والتكنولوجية، كما شكّل هذا المؤتمر قاعدة فريدة لمالكي الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا 1 والأطراف الحكومية للالتقاء سوية وتبادل وجهات النظر وتحليل الأثر الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى الأهمية والمكاسب التي يحدثها تنظيم حدث رياضي عالمي في مدينة كما حصل مع استضافة باكو للفورمولا 1.

متحدثاً بعد انتهاء المؤتمر عن المكاسب التي يمكن تحقيقها من استضافة أحداث عالمية رئيسية (BHMSE)، قال الرئيس التنفيذي لحلبة مدينة باكو عارف رحيموف: إنه لفخر كبير لنا الترحيب بـ تشايس كاري في باكو وسماعه يتحدث بشغف كبير عن رؤيته للمستقبل. إنها إشارة أخرى على التزام إدارة الفورمولا 1 الجديدة للعمل عن قرب مع المروّجين لتقديم جوائز الكبرى أفضل للجميع، في الوقت الذي نحرص فيه على أن تترك الفورمولا 1 إرثاً دائماً في قلوب عشاق هذه الرياضة المميزة لسنوات عديدة مقبلة".

وتابع: "مؤتمر 2018 كان خطوة أخرى بالاتجاه الصحيح نحو تسليط الضوء على رغبة الجميع هنا في حلبة مدينة باكو لتعزيز مكاسب التأثير الاقتصادي والاجتماعي والثقافي من استضافة أسرع سباق فورمولا 1 في حلبة شوارع هنا في أذربيجان. نحن متحمسون جداً للالتقاء بعالم الفورمولا 1 للمرة الثالثة بعد أشهر قليلة".

وتستضيف باكو جائزة أذربيجان الكبرى للعام الثالث على التوالي في أسرع حلبة شوارع حول العالم بين 27 و29 أبريل المقبل.

التعليقات

الأكثر قراءة

هذه أحدث أسعار سانج يونج تيفولي 2024 بشكلها الجديد

هذه أحدث أسعار سانج يونج تيفولي 2024 بشكلها الجديد

تعتبر سيارة تيفولي واحدة من نسختين فقط من هذه السيارة تقدمهم شركة عربيات للتجارة والتوزيع في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات سانج يونج الكورية،

إقرأ المزيد >>
شاهد: من أفضل SUV.. كيا EV9 الجديدة أم فولفو XC90؟

شاهد: من أفضل SUV.. كيا EV9 الجديدة أم فولفو XC90؟

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarGurus الإنجليزي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة وأيضا مقارنة بين اثنين من السيارات الشهيرة من فئة SUV، وهما كيا EV9 الكهربائية الجديدة وفولفو XC90،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة لموديل 2024 من فولكس فاجن تي-روك

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2024 من فولكس فاجن تي-روك

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع Carwow الإنجليزي،

إقرأ المزيد >>