لقاء مع الوزير

الخميس ٠١ يناير ١٩٧٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كتب: محمود مصطفي كمال

علي إختلاف الحكومات وعلي مدار السنوات كان الإنتقاد الذي لا يغيب لجميع المسؤولين هو «الروتين» .. الإيقاع البطئ الذي نعاني منه في كل مجالات الحياة في مصر، والوقت الطويل الذي يحتاجه أي قرار لحل مشكلة ما، إلا أن الأمر لم يكن كذلك علي الإطلاق مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

حرص المهندس خالد عبد العزيز علي الإستجابة لمقابلة العديد من أبطال رياضة السيارات في مصر ومنظمي الأحداث الخاصة بها لمناقشة أهم المشاكل التي تواجه رياضة السيارات التي تحاول النهوض جاهدة بكل ما تملكه من فرص ضخمة للتأثير في الحركة السياحية والتجارية في مصر، وفي خلال لقاء ودي إمتد لقرابة الساعة بنادي الصيد المصري إلتقي الوزير المصري بأبطال الرياضة وفي مقدمتهم العملاق ناصر أبو هيف صاحب الرقم القياسي في الفوز بسباق أوتوكروس رغم إعتزاله في التسعينات، ومعتز عاطف وشادي أسامة ونادر الخياط وهيثم سمير وأحمد هاشم وخالد إمام والعديد من أبطال الرياضة وصولاً إلي المتسابقين الشباب أحمد التابعي ومحمد منصور، وقد تشرفت بحضور اللقاء كصحفي لرياضة السيارات.

اللقاء كان مفاجأة لجميع الحاضرين للتحرك الفوري من خلال المهندس خالد عبد العزيز لحل جميع المشكلات التي تواجه هذه الرياضة من خلال تنسيق فوري لإجتماعات رسمية للمنظمين مع المسؤولين للوصول إلي حلول تمكن هذه الرياضة من الصعود، وقد أكد الوزير المصري خلال اللقاء دعمه الكامل لهذه الرياضة المهمة، والدعم الكامل لوزارة الشباب والرياضة لهذه الرياضة بالتنسيق مع الجهات المعنية والوزارات الأخري لتسهيل الإجراءات الخاصة بإقامة السباقات، وهو الأمر الذي أسفر عن إقامة تدريب خاص بالمتسابقين الجمعة الماضية داخل إستاد القاهرة الدولي، وإنطلاق بطولة كأس مصر لسباقات السرعة السبت القادم بحلبة المركز المصري للقيادة الأمنة بمدينة ١٥ مايو.

نقطتين إيجابيتين يجب الإشارة لهما، الأولي هي تمسك أبطال هذه الرياضة برياضتهم التي صنعوا تاريخها في مصر بالمجهودات الشخصية مند نهاية الثمانينات وحتي الأن، وأعطوها الكثير من الوقت والأموال الخاصة حتي وصلت لما هي عليه الأن، وإصرارهم علي حل جميع المشاكل التي قد تعوق النهوض بهذه الرياضة بشكل إحترافي، فهؤلاء هم أصحاب هذه الرياضة وهم من صنعوها.

النقطة الثانية هي وجود مسئول يخصص وقته كاملاً لحل المشاكل الخاصة بوزارته، ليصنع نموذجاً لما يجب أن يكون عليه المسئول في الوقت الحالي، وهو المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، الذي كان لقاؤه مصدراً للإطمئنان لجميع الحاضرين.

وحدة أبطال الرياضة والمنظمين، مع عودة السباق الأشهر في مصر «أوتوكروس» وبدأ منافسات «Egypt Speed Challenge» و«STT» وقرب جولة مصر من ريد بُل كار بارك دريفت التي ستأخذها فورد الراعي الرسمي الجديد هذا العام إلي مستوي أكبر بكثير مما قد يتوقعه الجميع، مع تعاون المسئولين المعنيين بهذه الرياضة، كل هذه هي نقاط مضيئة تدعونا للتفاؤل بعام ٢٠١٤.

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

 تعرف على ميعاد طرح كوراندو 2020 الجديدة في مصر

تعرف على ميعاد طرح كوراندو 2020 الجديدة في مصر

خلال الفترة المقبلة سيشهد سوق السيارات المصري طرح سيارة جديدة من شركة...

إقرأ المزيد >>
 شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من مازدا 2

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من مازدا 2

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي...

إقرأ المزيد >>
 بهذا السعر يمكنك الآن شراء ضمان إضافي لسيارات فورد في مصر

بهذا السعر يمكنك الآن شراء ضمان إضافي لسيارات فورد في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات فورد الأمريكية في مصر، أعلنت شركة أوتو جميل عن...

إقرأ المزيد >>