كل عام والدريفت بخير!

الخميس ٠١ يناير ١٩٧٠

كاتب: رشا عصام

كتب: محمود مصطفي كمال

لماذا نقوم بالدريفت؟ لماذا نشارك في السباقات؟ لماذا يأتي الجمهور لمشاهدتها؟ نقوم بالدريفت حتي يقضي الجميع وقتاَ ممتعاَ .. حتي يعود كل منا إلي بيته وهو يعرف أن اليوم كان يوماَ سعيداَ .. حتي يكون كل منا سبباَ في سعادة الأخرين. كان هذا محور أحد الأجزاء في حديث سابق لنا في التوكيل.كوم مع كابتن عبدو فغالي سائق فريق ريد بُل الشهير، والذي قال لنا أن الهدف في النهاية من هذه الرياضة هو أن يكون الجميع سعداء وأن يقضوا وقتاَ ممتعاَ.

فلولا السباق النهائي لمنافسات ريد بُل كار بارك دريفت لما عرفنا كمصريين محبين للسيارات مدي "جدعنة" الأردنيين الذين قاموا بدعم المتسابق المصري رامي سري الذي تعرض لأزمة عدم تواجد سيارته معه في السباق وفي مقدمتهم المتسابق الأردني أحمد الدحام وفريق Smart Performance، ولما اطلعنا علي التجربة السعودية المتميزة لفريق الجزيرة فورد ونجمه عبد الهادي القحطاني في بطولة ملك أوروبا للدريفت، ولما عرف العالم العربي أن لدينا بطل مصري متميز في الدريفت أصبح الجميع يردد أسمه في الاقليم بأكمله ويسبقون اسمه بكلمة "البطل المصري" وهو رامي سري الذي أبهر جميع المشاركين بقيادته، ولما عاشت الأردن ليلة سعيدة بعد فوز محمد الكخن باللقب.

لولا نهائي ريد بُل كار بارك دريفت لما شارك 12 بطل من لبنان والأردن ومصر والسعودية وسوريا والبحرين والكويت وايران وعمان والامارات في بطولة واحدة، ولما تشاركوا معاَ الأوقات الجيدة علي شواطئ الأردن بمنطقة البحر الميت بعد التنافس بأخوة وشرف.

لولا رالي الأردن لما ولد حلم مصري جديد بمشاركة سائق مصري في بطولة الشرق الأوسط للراليات للتحضير للمشاركة في بطولة العالم للراليات WRC وهو المتسابق أحمد القباني، ولولا وجود مخضرمين مثل ناصر العطية من قطر ويزيد الراجحي من السعودية وروجيه فغالي من لبنان ممن أثبتوا نفسهم بالفعل في راليات العالم لما كان هناك دافعاَ للحلم المصري.

لولا السباقات الصغيرة في مصر والتي يسخر منها البعض في كثير من الأحيان، لما خرج لنا رامي سري وأحمد القباني ومن قبلهم ناصر أبو هيف ومعتز عاطف، ولما كان لدينا فرق تفكر في أخذ رياضة السيارات للاحتراف مثل فريق زمزم للسباقات.

أصوات احتكاك الاطارات بالأسفلت ورائحة احتراقها واثارة السرعة في حلبة السباق هي ما جمع كل هؤلاء، وهو ما جعل حبهم للحياة الذي يعبرون عنه داخل الحلبة بطريقتهم الخاصة يصبح معدياَ فينتقل لكل من يتابعهم، لقد جمعت السيارات بطريقة ما أشخاصاَ لم يكونوا ليلتقوا لأي سبب أخر، جمعت كل من يستمتعون بالحياة بالطريقة ذاتها في المكان ذاته ليصبحوا شعلة من الأمل والتفاؤل تنتقل من حلبة لأخري ومن بلد لبلد ليشعوا بسعادة نراها في فرحة أب بإبنه يوم استقبال والد رامي سري لإبنه البطل الذي أخذت الجماهير تهتف بإسمه في مطار القاهرة بعد عودته من الأردن حاملاَ المركز الثاني لأول مرة لمصر، نراها في الصور التذكارية لعبدو فغالي مع ابنه الصغير الذي يحرص علي تقليد كل حركاته بعد كل لقب يحرزه، وهي الصور التي سوف يتحدثون عنها بضحك ربما بعد 30 أو 40 عاماَ من الأن .. نراها في الاحترام الذي يحمله جيل بأكمله لكابتن ناصر أبو هيف حتي وإن لم يراه الكثير من هذا الجيل في حلبة السباق، ولكن تألقه في التسعينات مع السيارة الشهيرة لانشيا انتجرال قد تخطي حدود الزمن الذي شهد أوج تألقه، نراها في الصور التذكارية التي نأخذها لأنفسنا داخل الحلبة لنقول: لقد كنا هنا .. لقد استمتعنا مع كل من حضروا هذا السباق وصرخنا مع تألق المشاركين فيه.

لولا كل ذلك لما عرف كل هؤلاء بعضهم البعض ولما صار لبعضنا أصدقاء في بلاد لم يزرها حتي الأن، فقط لأنهم تشاركوا في طريقة التعبير عن حبهم للحياة بالطريقة ذاتها .. علي أنغام زئير المحركات! وسط كل هذا، أحلام تولد وذكريات تصنع..

كل عام وأنتم بخير.

 

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

تعرف على أسعار موديل 2020 من MINI Clubman المتاحة بالسوق المصري

تعرف على أسعار موديل 2020 من MINI Clubman المتاحة بالسوق المصري

تم مؤخرا الإعلان عن أسعار موديل 2020 من سيارة MINI Clubman الإنجليزية في السوق المصري، وذلك لفئة Chili من السيارة، التي تم تقديمها بسعر 590 ألف جنيه.

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار ومواصفات شيري تيجو 3 الجديدة بالسوق المصري

تعرف على أسعار ومواصفات شيري تيجو 3 الجديدة بالسوق المصري

أعلنت جي بي غبور أوتو باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري عن إطلاق سيارتها شيري تيجو 3 موديل 2020 الجديد في السوق المصري، وهي سيارة يتم تجميعها محليا بمصنع الشركة في أبو رواش، وذلك بسعر يبدأ من 232 ألف جنيه مصري.

إقرأ المزيد >>
بفئة واحدة فقط.. هوندا سيفيك سيدان 2020 تنطلق في مصر

بفئة واحدة فقط.. هوندا سيفيك سيدان 2020 تنطلق في مصر

علن وكيل هوندا في مصر (شركة النيل للتجارة والهندسة إحدى شركات مجموعة الفطيم) عن إطلاق موديل 2020 من هوندا سيفيك سيدان بالسوق المحلي، وذلك بفئة واحدة فقط (هاي لاين) يبلغ سعرها 479 ألف جنيه، وهو نفس السعر المعلن لموديل 2019 من السيارة.

إقرأ المزيد >>